وزير النقل الإسرائيلي: سنقف في ظهر بنيامين نتنياهو في مواجهة أي مطلب أمريكي لإقامة دولة فلسطينية

قال زير النقل الإسرائيلي بيزاليل سموتريتش، أحد قادة تحالف “يمينا” الإسرائيلي، إن “حزبه سيقف إلى جانب بنيامين نتنياهو في رفض أي مطلب أمريكي محتمل لإقامة دولة فلسطينية”.

جاءت تصريحات سموتريتش خلال كلمة له أمام مؤتمر ترعاه مجموعة “معاريف” اليوم الأربعاء، عبّر خلالها عن “قلقه العميق” إزاء “التغييرات” في الإدارة الأمريكية التي شملت تسريح مستشار الأمن القومي الأمريكي الموالي لإسرائيل جون بولتون، وكذلك استقالة مبعوث ترامب للسلام جاسون غرينبلات.

وأضاف سموترتيش أن “التغييرات في الإدارة الأمريكية تشير إلى وجود عناصر سيئة جدا بالنسبة لإسرائيل في خطة ترامب للسلام”، وقال إن “جون بولتون كان محورا مركزيا في التعاون الأمني والدبلوماسي بين الولايات المتحدة وإسرائيل”، مشيرا إلى “استعداد ترامب للجلوس مع الرئيس روحاني دون أي شروط مسبقة، وهو تغيير جذري في موقف الرئيس الأمريكي”.

كما وعبر سموتريتش عن خشيته من أن نتنياهو قد لا يستطيع رفض مطالب الرئيس ترامب نظرا للضغط الأمريكي الهائل على إسرائيل، بحسب تعبيره، وقال إن “ترامب صديق لنا، ولديه الكثير من المحاسن، ونتنياهو يحاول تعظيم المكاسب عبر الرئيس الأمريكي، لكن سيكون من الصعب رفض مطالب هكذا صديق .. ولهذا، فإننا عازمون في تحالف يمينا على مساندة نتنياهو في الوقوف في وجه ترامب إزاء أي مطلب محتمل لإقامة دولة فلسطينية”.

المصدر: جروزلم بوست
ترجمة مركز الإعلام

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

تصدر عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة صباح الجمعة، التصريحات المتبادلة بين بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *