مفوض الاقاليم الخارجيه يختتم زيارة للمخيمات والمواقع التنظيميه في لبنان

في اطار خطتها للمتابعه التنظيميه قام مفوض الاقاليم الخارجيه الاخ د . جمال المحيسن بزيارة للساحه اللبنانيه في الفتره ما بين 3-10 /5 / 2015 ترافقت مع وجود عدد من امناء سر الاقاليم واعضاء لجانها الذين توجهوا من المحافظات الشماليه لزيارة لبنان في اطار التواصل التنظيمي والتعرف على قيادات الحركه في لبنان وعلى معاناة شعبنا هناك وعلى تاريخ الحركه والثورة .

وخلال الزياره عقد د . جمال العديد من اللقاءات والاجتماعات مع قيادة الساحة في لبنان ومع لجنة الاقليم ولجان المناطق التنظيمية والمؤسسات الحركية في كل من مخيم البداوي ومخيم نهر البارد ومار الياس وشاتيلا وبرج البراجنه كما قام بزيارة مستشفى برج البراجنه وبيت المسنات ، وكذلك زيارة مقبرة الشهداء ووضع اكليل من الزهور تحيه لارواحهم الطاهرة .

كما قام بزيارة مخيم عين الحلوه ومستشفى الهمشري والمؤسسات الحركية وقيادة القوات كما قام بزيارة لقلعة الشقيف التي سطرت صموداً اسطورياً في مواجهة الغزو الاسرائيلي على لبنان عام 1982 واستشهد فيها 38 فدائياً استمروا بمقاومة بطوليه منقطعه النظير حتى الطلقه الاخيرة .

كما عقد اجتماعاً في مخيم الرشيديه والتقى لجان المناطق والشعب والمكاتب الحركيه والقيادات العسكريه في المنطقه ، كما تمت زيارة مارون الراس اقصى الجنوب – على بعد امتار من حدود فلسطين التاريخيه ومشاهدة النصب التذكاري لشهداء مخيم العوده الذي انطلق قبل ثلاث سنوات باتجاه فلسطين .

كما عقد اجتماعاً مع فصائل منظمة التحرير والقوى الاسلامية بوجود الاخ عزام الاحمد وسفير فلسطين في لبنان اشرف دبور ومسؤول الساحه فتحي ابو العردات .

كما عقد لقاءً أخر مع قيادة الجبهة الشعبية في الساحه اللبنانيه حضره ابو احمد فؤاد وماهر الطاهر وقادة الجبهه في لبنان حيث تم استعراض الوضع وبحث العلاقات الثنائيه .

وفي مخيم عين الحلوه تم زيارة مقر اللجنه الامنيه المشتركه المشرفه على مخيماتنا في لبنان وزار مقر اللجنة الامنيه الخاصه . بمخيم عين الحلوه . كما صادفت الزيارة وجود الأخ اللواء محمد يوسف في زيارة للبنان ، حيث عقد العديد من اللقاءات بعضها بوجود الاخ عزام الاحمد لمعالجة قضايا الساحه فيما يتعلق بامور الاداره والتنظيم .

وخلال الزيارات كان د . جمال يطلع المجتمعين على الوضع السياسي العام وعلى الوضع التنظيمي ونشاط الاقاليم في الوطن ، ويستمع من الاخوه على الساحه اللبنانيه لشرح عن وضعهم في لبنان .

وتمت زيارة خيمة الاعتصام في مخيم نهر البارد امام مقر وكالة الغوث المعنيه باعادة الاعمار التي لم تقم باعمار سوى 36% من البيوت المهدمه في المخيم حتى الان .

شاهد أيضاً

زكي: القدس شرف الأمتين العربية والإسلامية والدفاع عنها فرض عين

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية في الحركة عباس زكي، …

اترك رد

Translate »