Friday prayer protest against the security measures at the Al-Aqsa Mosque

تقرير خاص بالعاصمة القدس – الخميس 19-09-2019

  • أدانت عضو تنفيذية منظمة التحرير د. حنان عشراوي، سياسة الاعدامات الميدانية على حواجز الموت التي تنتهجها دولة الاحتلال تجاه شعبنا الفلسطيني الأعزل، ولفتت عشراوي الى ان استمرار سياسة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها دولة الاحتلال وبقائها دون مساءلة ومحاسبة يدلل على التواطؤ الأمريكي والعجز الدولي مطالبة في هذه الصدد بتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا. (معا)
  • أكد رئيس دائرة الرصد والتوثيق في مؤسسة الحق، الحقوقي تحسين عليان أن الاحتلال يعتمد إعدام الفلسطينيين المقدسيين على الحواجز والطرقات، بهدف إجبارهم على ترك بيتوهم والهجرة القسرية.(فلسطين اون لاين)
  • أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأربعاء مواصلة الاحتلال الاسرائيلي للهجمة الشرسة بحق المقدسيين والتي تتسع وتشتد وطأتها يوماً بعد آخر، مؤدة أنها محاولة إسرائيلية لإجبار السكان على ترك المدينة والقضاء على الوجود الفلسطيني فيها. (صفا)
  • دعت ما تسمى “جماعات الهيكل” المزعوم لاستباحة المسجد الأقصى المبارك واقتحامه بشكل مكثف خلال موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، ويستمر حتى تشرين أول/ أكتوبر القادم. (راية نيوز)
  • اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة. (صفا)
  • أخطرت سلطات الاحتلال، صباح الأربعاء، بإزالة خيمة الاعتصام التي نصبها نشطاء من المقاومة الشعبية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قرب البؤرة الاستيطانية التي أقامها مستوطنون في بادية السواحرة شرق القدس. (وفا)
  • أوضح عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد ابو الحمص ان طواقم بلدية الاحتلال وأفراد من الشرطة والقوات الخاصة اقتحموا أحياء بلدة العيساوية ووزعوا اخطارات هدم واستدعاءات لمراجعات لبلدية الاحتلال، تحت ذريعة البناء دون ترخيص.(سما)

شاهد أيضاً

“الزحف العمراني” يلتهم الأراضي الزراعية .. المسؤولية وسبل المواجهة

– دراسة تؤكد الزحف العمراني على الأراضي الزراعية وغياب التخطيط من قبل الجهات المختصة – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *