“نكران الأصول” مجموعة قصصية جديدة للكاتب عبد الحق شحادة

في مقر الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين التقى الكاتب والباحث ناهض زقوت نائب أمين سر المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء في المحافظات الجنوبية، الكاتب الروائي والقاص عبد الحق شحادة، وأهداه مجموعته القصصية الجديدة (نكران الأصول) الصادرة دار الكلمة والنشر في غزة 2019. وضمت المجموعة 18 قصة قصيرة، وقدم للمجموعة الكاتب الروائي عبد الله تايه الأمين العام المساعد لاتحاد الكتاب، فقال: حين تقرأ قصص الكاتب عبد الحق شحادة في مجموعته هذه والتي كتبها بين الأعوام 2008 و2018 فأنت تقرأ لكاتب مسكون بمرارة تجربة الاعتقال الطويلة في معتقلات الاحتلال، ذاق فيها صنوف الألم، والمرض، والتعذيب، وسجن حريته، وحركته، وأحلامه، وآماله، هو وكل من مر بتجربة السجن والاعتقال”.
ومن الجدير ذكره، أن الكاتب عبد الحق شحادة أسير محرر، شغل عضو الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين من 1992- 1995، كما شغل عضوا في عدة مؤسسات ثقافية واجتماعية، وتقلد عدة مناصب قيادية في حركة فتح، آخرها عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية.
صدر له عدة مؤلفات: قهر المستحيل (رواية)، والشيء المفقود (مجموعة قصصية)، وعدة كتابات سياسية، بالإضافة إلى مخطوطات ثقافية لم تنشر بعد.

شاهد أيضاً

صدور كتاب “عن أصدقائي الشهداء” للشاعر خالد جمعة

صدر حديثا عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع في عمان، كتاب “عن أصدقائي الشهداء” في 200 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *