ابو ليلى : لا سلام في المنطقة دون العودة الى الديار وحق العودة مقدس

قال النائب قيس عبد الكريم “ابو ليلى” نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان الهمجية التي استخدمها الاحتلال اليوم في قمع مسيرة العودة التي انطلقت من بلدة نعلين وكذلك قمع المشاركين بالمسيرة بوحشية ، ما هي إلا هو مؤشر على السياسات التي ستتبعها حكومة اليمن واليمن المتطرف التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والتي تتهيأ لقمع شعبنا الفلسطيني واستكمالا لمخطط ترحيلة .
وأضاف النائب ابو ليلى خلال مشاركته في مسيرة العودة التي نظمتها القوى والفعاليات الوطنية اليوم في قرية نعلين بمناسبة الذكرى 67 للنكبة “سياسات الاحتلال وحكوماته لن تثني شعبنا عن مواصلة مشواره نحو الحرية والاستقلال والدولة المستقلة وعاصمتها القدس والعودة الى دياره التي هجر منها .
وأوضح النائب أبو ليلى ” ان شعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات متمسك بحق العودة الى دياره التي هجر منها ، قائلا حق العودة حق مقدس لم ولن يسقط مهما طال الزمن ، ان هذا الحق المقدس لا يسقط بالتقادم ولا بديل عن حق العودة، هذا الحق المقدس والتاريخي ، مشيرا انه لا سلام في المنطقة دون تامين هذا الحق للذين هروا من ديارهم .
واشار النائب ابو ليلى ” ان شعبنا يواصل سيرة على درب العودة حتى تحقيق مطلبة العادل في العودة الى دياره التي هر منها عام 1948 وتطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالإحتلال الإسرائيلي والمناطق المحتلة، وتنفيذ القرار رقم (194) الخاص بحق العودة، وتعويض كل من تضرر جراء هذا الإحتلال.
وشدد النائب ابو ليلى على ترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية والسير على طريق وحدة شعبنا في يوم العودة ، والعمل على انهاء الانقسام التي اضرت بمشروعنا الوطني ، وارساء دعائم الوحدة الوطنية واراء انتخابات تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني وفقا لنظام التمثيل النسبي الكامل واعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير ، وتقوية الصف الفلسطيني من اجل مجابه كافة المعيقات التي تقف في طريق تحقيق الحلم الفلسطيني بالعودة والاستقلال واقامة الدولة المستقلة .
كما وجهه النائب ابو ليلى تحية إكبار واعتزاز إلى أبناء شعبنا في المنافي والشتات ، وبخاصة إلى الصامدين في مخيم اليرموك الباسل الذين صبروا على الجوع والقصف والحصار متمسكين بمخيمهم لأنه رمز لتشبثهم بحق العودة .

شاهد أيضاً

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج ايني …

اترك رد

Translate »