الرفاعي: موضوع مشاركة القدس في الانتخابات لا يمكن المساومة عليه

قال الدكتور سمير الرفاعي عضو مركزية فتح، خلال برنامج ملف اليوم حول ابرز مخرجات اجتماع القيادة مساء امس:

  • ان ما طرح هو اخر المستجدات، وكان اولها موضوع الانتخابات التي يجب ان تجري في الضفة والقدس وغزة، وهناك لجان شكلت من المركزية والتنفيذية وسينبثق منها لجنة واحدة، تبدأ الإعداد على المستوى الوطني لموضوع الانتخابات الفلسطينية.
  • ان موضوع مشاركة القدس في الانتخابات لا يمكن المساومة عليه، فالقدس حاضرة ولا يمكن الحديث عن انتخابات دون القدس او غزة.
  • اللجنة التي ستنبثق عن اللجنتين المركزية والتنفيذية يتقوم بحوار وطني مع الفصائل، والجهاد اعلن ان الانتخابات لا تعنيه، وهذا لا يمنع انه سيكون هناك حوار شامل مع كل الفصائل، وهذا الموضوع مطروح على الطاولة مع الجميع.
  • حاليا وافقت سلطات الإحتلال على بحث القضايا المالية من خلال لجنة فنية ما بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، من اجل بحث القضايا المعلقة، وان الثابت في السياسة الفلسطينية هو استحقاقات الاسرى واسر الشهداء.
  • طالما هناك لجان فنية بدأت تبحث في تنظيم عودة اموال الضرائب المحتجزة، بتقديري سيكون هذا مدخلا لحل كل المسالة المالية بالنسبة للموظفين، فهناك الية سيتم وضعها من قبل مجلس الوزراء لاعادة الحقوق وما خصم على الموظفين.
  • الاوضاع في مخيماتنا بسوريا الى حد ما هي الاوضاع التي يعيشها الشعب السوري بشكل عام، وهناك مخيمات تعرضت لظروف قاسية وعنوانها مخيم اليرموك الذي ننتظر نحن الفلسطينيون ان يتم الاعلان من قبل السلطات المختصة في سوريا من اجل عودة اهلنا في مخيم اليرموك الى بيوتهم.
  • فيما لو اخذت الحكومة الاسرائيلية القرار بإعلان ضم الاغوار، بتقديري ستغلق كل الافاق، وسيكون هناك موقف كما اعلن السيد الرئيس بأن كل الاتفاقيات ستتوقف بيننا وبين الإحتلال.

شاهد أيضاً

جلسة مفتوحة لمجلس الامن لمناقشة تطورات القضية

أعلن مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة د. رياض منصور عن عقد جلسة مفتوحة لمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *