طوباسي يطلع مسؤولا يونانيا على رؤية الرئيس في إطلاق عملية سلام جادة برعاية دولة

أطلع سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، مع نائب وزير خارجية اليونان انطونيوس دياماتاريس، على رؤية الرئيس محمود عباس لإطلاق عملية سلام جادة برعاية دولية تستند الي القرارات الأممية ذات الصلة، وتفضي إلى إنهاء الاحتلال والاستيطان وإقامة الدولة المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقل نائب وزير الخارجية دياماتاريس للسفير طوباسي دعوة رسمية لوزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي لزيارة اليونان خلال الشهر المقبل، معربا عن التقدير العالي والاحترام المتبادل بين شعبينا.

ودعا السفير طوباسي خلال اللقاء الحكومة اليونانية إلى ممارسة ضغوطات جادة على حكومة إسرائيل لوقف مسلسل الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا الفلسطيني والقانون الدولي، والاستمرار بدورها الهام داخل الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، إضافة إلى دورها بالمحافل الدولية في استمرار تأييد القرارات المتعلقة بفلسطين، والحاجة الضرورية لتنفيذ توصية البرلمان الاعتراف بدولة فلسطين.

وبحث الجانبان ضرورة متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس، الذي تم على هامش انعقاد الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بما يساهم على وجه الخصوص في تطبيق القرارات الدولية وحل الدولتين، ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وإحلال السلام العادل.

شاهد أيضاً

26 مقاطعة فرنسية توقع ميثاق صداقة مع محافظة القدس

وقع سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، ورئيس مقاطعة لوار اتلانتيك الفرنسي فيليب غروفاليه، ورؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *