فتوح يؤكد أهمية تفعيل دور الجاليات الفلسطينية في كل الساحات الدولية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الخارجية روحي فتوح، أهمية تفعيل دور الجاليات الفلسطينية في كل الساحات الدولية، لحشد رأي عام مساند للقضية الفلسطينية، وتشجيع الكثير من الدول للوقوف الى جانب قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية والمجتمع الدولي الذي يؤكد حق شعبنا في نيل حريته واستقلاله واقامة دولته المستقلة على تراب وطنه.

وأشار فتوح لدى استقباله اليوم الثلاثاء، أمين سر اقليم حركة فتح في كندا رشاد صالح، وعضو مجلس جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية عبد الرحيم كيلاني، بحضور نائب المفوض عبد الله عبد الله في مقر المفوضية برام الله، إلى الجهد الذي تبذله القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية، خاصة صفقة القرن، لافتا الى النجاحات والاختراقات التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية في السنوات الاخيرة على المستوى الدولي رغم كل الظروف التي تحيط بفلسطين والمنطقة بأسرها.

من جهته، استعرض صالح واقع الجالية الفلسطينية في كندا وتبعات الانتخابات العامة التي يتنافس فيها المحافظون والليبراليون ومستوى تأثير الجاليات الفلسطينية والعربية في نتائجها.

من جانبه، أشار الكيلاني إلى دور جمعيات الصداقة والمنظمات الشعبية في لعب دور داعم للقضية الوطنية، عبر التواصل مع الأحزاب والنقابات والمؤسسات التعليمية للتأثير على توجهات الشعوب التي ينعكس تأثيرها في صناديق الاقتراع.

وبين أن إنشاء جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية جاء في سياق بناء جسور تعاون مع أبناء الجالية الفلسطينية في كندا، ومع المجتمع الكندي ومؤسساته لتبقى فلسطين حاضرة ولنرتقي بمواقف الأصدقاء الداعمين للقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

اتفاق على تحسين اوضاع 12 مخيما فلسطينيا في لبنان

وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” الخميس، اتفاقا لبناء مجمعين مدرسيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *