‘اتحاد الكرة’ يخاطب ‘الفيفا’ بشأن وزيرة الرياضة الإسرائيلية الجديدة

خاطب الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الجمعة، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن وزيرة الرياضة الإسرائيلية الجديدة ميري ريجيف، التي تعتبر من أكثر المسؤولين عنصرية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
وأرفق الاتحاد في رسالته للفيفا، وفق بيان صادر عنه، كافة التصريحات والدعوات التي كانت تطلقها ريجييف خلال الفترة الماضية، حول آلية التعامل مع الفرق العربية في الدوري الإسرائيلي، أبناء سخنين، وإخاء الناصرة، وغيرها من الفرق العربية التي تدعو ريجييف بشكل دائم إلى طردها للعب خارج الدوري الإسرائيلي بالإضافة إلى إنزال أشد العقوبات عليهم خلال المسابقات.
وتضمنت الرسالة التصريحات التي أدلت بها ريجيف بشأن المواطنين غير اليهود في إسرائيل، ووصفها إياهم بالسرطان، بالإضافة إلى تأييدها لمواصلة الأندية المقامة في المستوطنات للعب في الدوري الإسرائيلي.
ويأتي تعيين ريجيف قبل أيام من زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، إلى دولة فلسطين، لإجراء مباحثات مع القيادة السياسية بعد لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، من أجل بحث آخر التطورات المتعلقة بالطلب الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني لكونجرس ‘الفيفا’، من أجل تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي خلال الكونجرس المقبل في 29 أيار الحالي.

شاهد أيضاً

صراع مشتعل بين الصداقة وشباب خان يونس على صدارة الدوري الممتاز

احتدم التنافس على صدارة دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة، بين فريقي الصداقة وشباب …

اترك رد

Translate »