كيلة: وصف قداسة البابا للرئيس بملاك السلام هام ودقيق وفلسطين تشهد يوماً وطنياً

قالت سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا مي كيلة، إن دولة فلسطين تشهد يوماً فلسطينياً وطنياً بامتياز، مؤكدة على أن وصف قداسة البابا الرئيس محمود عباس بملاك السلام هاماً ودقيقاً يأتي في مرحلة هامة.

وأضافت كيلة في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: “إن خطاب الرئيس محمود عباس في إيطاليا كان هاماً جداً وأكد من خلاله حرصه الحقيقي على السلام، وبأننا شعب يحب السلام ويريد العيش بسلام حقيقي وعادل في وطنه، كما أكد على أنه آن الأوان لإنهاء آلام الشعب الفلسطيني”، مشيرة إلى أنه أجرى عدة لقاءات على صعيد الفاتيكان، ومع قداسة الحبر الأعظم والسلطات الإيطالية ممثلة برئيس الجمهورية الايطالية سيرجيو ماتاريلا، ورئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي.

وأشارت كيلة إلى أن الرئيس محمود عباس استقبل لجنة الصداقة الإيطالية الفلسطينية التي قامت بتأسيسها في البرلمان الايطالي وبحضور مؤسسيها، وكل من عمل من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، حيث أطلعهم على الأوضاع الفلسطينية وآخر المستجدات في عملية السلام، ومن ثم تكريمهم تقديراً لجهودهم.

وأكدت كيلة بأن اليوم يعتبر يوم وطني فلسطيني في روما، لافتة إلى أن هناك حضور فلسطيني من الخمس قارات، مشيرة إلى أـن شوارع روما تكتظ بالفلسطينيين من الوطن وكافة أنحاء العالم.

مضيفة:” تعتبر حداد وغطاس، أول شخصيتين فلسطينيتين يحظوا بالقداسة، وهذا حدث روحاني هام عند الكنيسة الكاثوليكية وعند المسيحيين بشكل عام، وترحيبهم بإعطاء قداسة البابا مساحة أكبر للفلسطينيين في القداسة.

شاهد أيضاً

“ثوري فتح” يدعو الإدارة الأميركية للتراجع عن إعلان ترامب

شدد على ضرورة استمرار الحراك الجماهيري حتى الانعتاق من الاحتلال طالب المجتمعين في اسطنبول بالارتقاء …

اترك رد

Translate »