إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية في موريتانيا و نيكاراغوا

إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية في موريتانيا

أحيا حزب الصواب الموريتاني، بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين، وبمشاركة بعض النواب والشخصيات السياسية، إضافة للجالية الفلسطينية في موريتانيا، الذكرى السابعة والستين للنكبة الفلسطينية بوقفة تضامنية ومهرجان خطابي أمام مقر السفارة في العاصمة نواكشوط.

وبدأ المهرجان الخطابي بكلمة مسؤول الشباب والطلبة في حزب الصواب إبراهيم فال ولد محمد المهدي، تلتها كلمة للقائم بأعمال السفارة الفلسطينية رياض شحادة، الذي شكر المشاركين على مواقفهم الوطنية، مؤكدا على حق شعبنا في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستعرض المسؤول الثقافي والإعلامي بالسفارة رامي ربيع، المعطيات الإحصائية حول نسبة اللاجئين الفلسطينيين وعدد المخيمات في فلسطين والدول التي هجروا إليها،و من ثم قام مسؤول الإعلام بالمنظمة الشبابية لحزب الصواب أحمد حمنية بقراءة بيان المنظمة.

وتم اختتام المهرجان بكلمة نائب رئيس حزب الصواب محمد المصطفى ولد الشيخ سعدبوه، الذي أكد دعم الحزب لحقوق شعبنا الفلسطيني.

إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية في نيكاراغوا

أحيت سفارة دولة فلسطين في نيكاراغوا، بالتنسيق مع لجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية، الذكرى السابعة والستين للنكبة الفلسطينية، بمسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها ممثلون عن الحكومة والبرلمان النيكاراغوي، وعدد من السفراء وممثلو السلك الدبلوماسي والشبيبة والطلبة والنقابات ومؤسسات حقوق الإنسان و الجالية الفلسطينية في نيكاراغوا.

وانطلقت المسيرة باتجاه مقر الأمم المتحدة، تتقدمها الدراجات النارية التي تحمل أعلام فلسطين ونيكاراغوا، وردد المشاركون في المسيرة شعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وطالبوا بإنهائه وإقامة الدولة الفلسطينية.

وتوقفت المسيرة أمام مقر الأمم المتحدة، حيث ألقى سفير دولة فلسطين محمد سعدات، كلمة تحدث فيها عن النكبة وعن الممارسات الإجرامية الاسرائلية بحق شعبنا، وشكر المشاركين في المسيرة والحكومة و الشعب النيكاراغوي وعلي رأسهم الرئيس دانيال أورتيغا، على تضامنهم مع قضيتنا، وأشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط فلسطين ونيكاراغوا.

بعد ذلك تلا منسق لجنة التضامن باول أوكس، عريضة تدين الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا، وتطالب بعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية.

وسلّم وفد، ضم سفير دولة فلسطين وأعضاء لجنة التضامن وممثلين عن الشبيبة الطلبة والنقابات، العريضة إلى ممثل الأمم المتحدة في نيكاراغوا بحضور وسائل الإعلام.

شاهد أيضاً

سفير فلسطين لدى أنقرة: ترامب أراد دخول تاريخ الحركة الصهيونية بقراره

خلال كلمته بمظاهرة حاشدة في إسطنبول، شارك فيها مئات الآلاف، رفضا للقرار الأمريكي بشأن القدس …

اترك رد

Translate »