فتح: نأمل أن لا يتم وضع العراقيل أمام الانتخابات

اعتبرت حركة فتح، مساء اليوم الاثنين، أن موافقة حماس بإجراء الانتخابات تشريعية ثم رئاسية قرار هام بالنسبة لملف الانتخابات، معربة عن أملها أن لا يتم وضع عراقيل وعقبات أمام إجرائها.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، تيسير نصر الله في تصريحٍ خاص لـ”النجاح الاخباري”: إن “قرار حماس الموافقة بإجراء الانتخابات التي دعا لها الرئيس محمود عباس مهم جداً للتقدم خطوة في هذا الملف”.

وأضاف نصرالله: ” هذا شيء يثلج الصدر، ونحن الآن في طور الاستماع أكثر للجنة الانتخابات ورئيس اللجنة حنا ناصر الذي زار غزة وجلس مع حماس والفصائل”، مؤكداً انه حين عودته سيتم البدء بالتحضيرات لهذه الانتخابات.

وأعرب عن أمله أن لا يكون هناك عراقيل ومعيقات امام إنجاح الانتخابات.

وتابع: ” في حال إجراء الانتخابات لا بد أن يكون هناك التزام من الجميع بنتائج هذه الانتخابات، والعمل على إنجاح من يفوز بها وعدم وضع العراقيل والعقبات والمشاكل أمامهم”.

وشدد نصرالله على أن اجراء الانتخابات خطوة مهمة وكبيرة في موضوع إنهاء الانقسام، لأننا بحاجة إلى سلطة وقرار وسلاح واحد، مطالباً الجميع العمل على إجراء الانتخابات.

وكان المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل أكد، اليوم الاثنين، أن حركة حماس وافقت على اجراء انتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية من حيث المبدأ.

وقال كحيل في تصريح لـ”النجاح الاخباري:” الاجتماع اليوم كان مع حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وتركز الحديث حول موضوع الانتخابات، ولم يكن هناك اي رفض من قبلهم بتتابع الانتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية”.

وأضاف:” يمكننا القول ان الامور تسير بالاتجاه الايجابي، كما وحققنا اختراقاً اليوم فيما يتعلق بتزامن الانتخابات”.

وكان رئيس حركة حماس إسماعيل هنية أعلن عقب اجتماع مع وفد لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر ، أن حركته متمسكة بإجراء الانتخابات الشاملة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

شاهد أيضاً

طلبة حقوق في جامعة هارفارد يقاطعون كلمة للقنصل الإسرائيلي

غادر طلاب كلية الحقوق في جامعة هارفارد الاميركية، قاعة المحاضرات لحظة بدء القنصل الإسرائيلي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =