“بتسيلم”: نيابة الاحتلال تُغلق 3 ملفّات تحقيق باستشهاد فلسطينيّين

قال مركز المعلومات لحقوق الانسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم” الاثنين إن النيابة العسكريّة الإسرائيلية أغلقت ثلاثة ملفّات تحقيق أخرى في قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي لفلسطينيّين، وذلك وفقًا لمعلومات نقلها مؤخّرًا الناطق بلسان جيش الاحتلال إلى وكالة أنباء AP””.

وبيّن التحقيق الذي أجرته “بتسيلم” لتقصّي الأحداث الثلاثة بُعيد وقوعها في بداية عام 2018 أنّ ملابساتها لم تستدعِ القتل بالضرورة، رغم ذلك.

وأضاف “رغم أنّه حتى وفقًا لأوامر الجيش الإسرائيلي ما كان يجب أن تنتهي هذه الأحداث بالموت، فإن مجرّد إجراء التحقيقات بعث مرّة أخرى أوهامًا بخصوص وجود جهة مساءلة ومحاسبة يؤدّي وظائفه كما ينبغي، وفي نهاية المطاف وبعد مماطلة طويلة انتهت هذه التحقيقات إلى الطّمس كالعادة”.

وأوضح أن الفتى علي عمر نمر قينو (17 عامًا) من سكّان عراق بورين بمحافظة نابلس، تلقّى رصاصة في رأسه أطلقها جنود من جيب عسكريّ حيث كان وأصدقاؤه رشقوهم بالحجارة عند مدخل عراق بورين في 11.1.2018، وأخلى بعض الأهالي قينو إلى مستشفى في نابلس، وهناك أعلن الأطبّاء وفاته”.

وتابع “لا تسمح تعليمات إطلاق النار باستخدام النيران بهدف القتل إلّا حيال خطر يتهدّد حياة عناصر قوّات الأمن أو آخرين وشرط انعدام أيّة وسيلة أخرى لدرء الخطر، لكن ظروف قتل الفتى عليّ كانت أبعد ما يكون عن ذلك”.

وأشار “بتسيلم” إلى أن الفتى ليث هيثم فتحي أبو نعيم (16 عامًا) من سكّان قرية المغير، أصيب بجراح بليغة في رأسه جرّاء رصاصة معدنيّة مغلّفة بالمطّاط أطلقها عليه جنود الاحتلال عن بُعد نحو عشرين مترًا لدى عودته إلى القرية بعد أن شارك في مواجهات وقعت في 30.1.2018.

شاهد أيضاً

Palestinian Authority Ambassador Speaks to media

منصور: الشلل يصيب أطراف مجلس الأمن لكننا سنواصل بذل الجهود على الساحة الدولية

قال المندوب المراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن “الشلل يصيب أطراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 11 =