بلاتر يلتقي الرئيس عباس ونتنياهو لبحث الخلاف الكروي

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، أنه سيلتقي الثلاثاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو والرئيس محمود عباس، وأن لديه “أملا كبيرا بإيجاد حل” للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال بلاتر في تصريحات لبعض وسائل الإعلام “سنذهب الثلاثاء الى إسرائيل للقاء رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، وسنجري محادثات في اليوم التالي مع الرئيس عباس”. وأضاف “نستطيع أن نأمل في نهاية ذلك اليوم أن تكون لدينا نتيجة إيجابية وربما حل”، داعيا إسرائيل الى “تقديم تنازلات”.

وكان بلاتر التقى قبل عشرة أيام في مقر الفيفا في زيوريخ رئيسي الاتحادين الفلسطيني جبريل الرجوب والإسرائيلي عوفير عيني .

ودعا الاتحاد الفلسطيني الى تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 ايار/مايو الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها إسرائيل على الرياضة الفلسطينية، وأكد ان طلبه وضع على أجندة الاجتماع.

وكان بلاتر أعرب عن معارضته لتعليق عضوية إسرائيل قائلا: “أمر من هذا النوع لا يجب أن يصل الى الجمعية العمومية للفيفا لأن تعليق عضوية أحد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحة المنظمة بأكملها”.

ويحتج الفلسطينيون على إنشاء “خمسة أندية إسرائيلية في المستوطنات التي بنيت في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، وهذه الأندية تشارك في البطولات الإسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي”.

كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الأراضي الفلسطينية ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، وتفرض إسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

ويقوم الفيفا الذي انضم إليه الاتحاد الفلسطيني عام 1998، بالعديد من المشاريع في الأراضي المحتلة وتعهد مؤخرا بإعادة بناء المرافق الرياضية التي دمرها القصف الإسرائيلي خلال الحرب على غزة في صيف 2014، ومن بينها مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي تضرر بالقصف الجوي.

شاهد أيضاً

صراع مشتعل بين الصداقة وشباب خان يونس على صدارة الدوري الممتاز

احتدم التنافس على صدارة دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة، بين فريقي الصداقة وشباب …

اترك رد

Translate »