قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تؤكد إنحيازها للاستقرار والسلم الاهلي للبنان الشقيق

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اجتماعها اليوم الثلاثاء في مقر الاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابية الفلسطينية الكائن في مدينة صيدا،لمناقشة أوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية ،خاصة في ظل الظروف الراهنة والدقيقة التي يمر بها لبنان،وقد خلص الإجتماع إلى التالي:

1. تحيي قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الاسرى والمعتقلين في سجون ومعتقلات العدو الصهيوني،وتدعم قضيتهم وتقف معهم في معركة الكرامة والحقوق الانسانية التي يخوضونها،وتطالب المجتمع الدولي ومؤسساته خاصة تلك التي تعنى بحقوق الانسان،لاخذ دورهم والعمل على ضمان حياتهم وحمايتهم من سياسات وممارسات إدارة سجون ومعتقلات الإحتلال الوحشية والفاشية،والضغط على الكيان الصهيوني لابطال محاكماته الغير شرعية ضدهم واطلاق سراحهم فوراً،باعتبار بقائهم خلف القضبان مخالف لكل القوانين والاعراف والمبادئ الدولية المتعلقة بحقوق الأنسان.

2. تؤكد قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية التزامها بالموقف الفلسطيني الثابت والمنسق مع القيادة السياسية الفلسطينية وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس ابومازن،والقاضي بالالتزام بمبدأ الحياد الإيجابي عما يجري في لبنان الشقيق،والانحياز لاستقراره وسلمه الاهلي.

3. تواصل قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين في لبنان،مساعيهما نحو وكالة الاونروا ومطالبتها لاعتماد خطة طوارئ،للتعامل مع ارتدادات الاوضاع الجارية في لبنان على المخيمات والتجمعات الفلسطينية وانعكاساتها على معيشة اهلنا فيها،خاصة في ظل الاغلاق شبه تام الذي يعم مختلف المدن اللبنانية وتوقف دورة الحياة الاقتصادية فيها.

4. تدعو قيادة المنظمة إدارة وكالة الاونروا في لبنان للتراجع عن قرارها القاضي باعادة ترسيم وظائف مدراء للمخيمات في لبنان،واخضاعهم لدورة أمتحانات وفحص كشرط للبقاء في نفس الوظيفة،مع العلم أن غالبية مدراء المخيمات يشغلون وظائفهم منذ سنوات وبعضهم تجاوز العشرة سنوات.

5. تجدد قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تمسكها بالعمل الفلسطيني المشترك بين مختلف الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان،القائم على الاحترام والالتزام الكُلي بما يتم التوافق والتفاهم عليه لما فيه مصلحة لاهلنا في المخيمات.

6. تؤكد قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان دعمها للقوة الامنية الفلسطينية المشتركة التي انشأت وأوكل إليها حفظ أمن واستقرار المخيمات في بيروت وخاصة مخيم برج البراجنة.

منظمة التحرير الفلسطينية – لبنان
29/10/2019

شاهد أيضاً

الهرفي يبحث مع مسؤول فرنسي التعاون ودعم الأونروا

بحث سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي مع مدير إدارة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − ثلاثة =