الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية تستذكر الشهيد عرفات

استذكرت الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، الشهيد الخالد ياسر عرفات في الذكرى الـ15 لاستشهاده.

وأكد العديد من أبناء الجالية في أحاديث منفصلة مع “وفا” اليوم الثلاثاء، أن أهمية الذكرى بالنسبة لهم هي للتأكيد على عشقهم الأبدي للشهيد ولتاريخه الذي صنع المعجزات لاسترداد الحق الفلسطيني، مؤكدين وقوفوفهم خلف الرئيس محمود عباس رفيق درب ابو عمار .

وقال الناشط السياسي والكاتب عضو الأمانة العامة للشبكة العربية للثقافة والرأي والاعلام فراس الطيراوي، “إن مسيرة ياسر عرفات النضالية مستمرة فينا، ومبادءه مصانة، وإنجازاته منيعة، وأن ذكراه جاءت لتشحذ الهمم ولتجدد فينا العزم على مواصلة النضال والمسيرة لتبعث فينا الأمل من جديد نحو النصر والتحرير”، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس باق على عهد ونهج الشهيد عرفات.

فيما أشار عضو التجمع الديمقراطي المسلم المهندس مرجان مرجان إلى أنه في ذكرى استشهاد عرفات نؤكد للجميع أن أبناء الجالية الفلسطينية في المهجر صغارًا وكبارًا نساءً ورجالا على العهد ماضون متمسكون بالثوابت التي تمسك بها واستشهد دفاعًا عنها، وسيبقى الرمز الخالد في أذهاننا وقلوبنا ووجداننا وقلوب كل الفلسطينيين.

وأضاف نحن نربي أبناءنا في المهجر على التمسك بها والدفاع عن الثوابت الوطنية، وعلى رأسها القدس، وأننا دوما نردد ما قاله الشهيد عرفات بأن حلمنا لن يكتمل إلا بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية.

إلى ذلك قال كمال خليل من المجلس الفلسطيني الأميركي الذي رافق ياسر عرفات في لبنان وتونس: “إن عرفات كان شخصية غير عادية وليس شخصاً تلتقيه وتذكره بعد موته، فالكل ما زال يعيش مرحلة الانكار لموته، كان يفخر بنجاح بأبناء الجالية الفلسطينية في المجالات كافة، وكان يفخر بالمتميزين واصحاب الانجازات والاختراعات، كان يسعى دائماً لمأسسة عمل أبناء الجالية، ويدعم جهودهم للنجاح والتفوق” .

شاهد أيضاً

السفير ترشحاني يطلع رئيسة رابطة سيدات الأعمال الأوزبكية على واقع المرأة

أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان محمد ترشحاني، رئيسة رابطة سيدات الأعمال الأوزبكية غولنارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =