أوضاع صحية خطيرة يعانيها الأسرى البنّا ونواجعة وحوشية

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى فادي عبيدات، اليوم الاثنين، بأن الوضع الصحي للأسرى سعيد البنا ويوسف نواجعة وعبد الفتاح حوشية، في غاية الخطورة.
وأوضح، في بيان صادر عن الهيئة، أن الوضع الصحي للأسير سعيد عبد الله سعيد البنا (34 عاما) سكان طولكرم والذي يقبع في سجن ‘ايشل’ في بئر السبع وهو محكوم بالمؤبد، أصبح صعبا جدا بسبب معاناته من مرض السرطان في المثانة منذ 3 سنوات، وقد أجريت له عملية جراحية قبل 3 شهور وتم استئصال المثانة في مستشفى سوروكا الإسرائيلي.
وقال الأسير البنا إنه منذ العملية يعاني من آلام حادة ولا يتلقى سوى المسكنات، وأن وضعه أصبح أسوأ من السابق.
وأضاف المحامي عبيدات أن الوضع الصحي للأسير عبد الفتاح نصر حوشية سكان اليامون والمحكوم 45 شهرا ويقبع في سجن ‘ايشل’ سيئ للغاية بسبب معاناته من مرض الأعصاب الذي يسمى (بليبسا)، والذي أصيب به داخل السجن قبل 6 شهور، حيث بدأ يتعرض لإرتجاج في جسمه يؤدي إلى فقدانه الوعي.
وقال حوشيه إنه في إحدى المرات فقد الوعي لمدة 3 أيام وأنه بدأ يصاب بالنسيان، وأنه بدأ يتلقى أدوية للأعصاب.
وذكر أنه لا يعرف لماذا أصيب بهذا المرض، حيث لم يكن قبل اعتقاله مصابا بأية أمراض.
وفي نفس السياق، أفادت محامية هيئة الأسرى حنان الخطيب بأن الحالة الصحية للأسير المعاق يوسف إبراهيم نواجعة، سكان يطا المحكوم 6 سنوات في مستشفى الرملة تسوء كل يوم بسبب معاناته من شلل نصفي، ويتنقل على عكازتين، ويصاب بنوبات صرع ومشاكل في الذاكرة وفي البصر وأوجاع دائمة في المعدة والكبد وضيق التنفس وأوجاع بالرأس.

وقال نواجعة إن وضعه الصحي يتدهور بشدة، وإن أدوية المسكنات التي يتلقاها لم يعد لها أية نتيجة.
وذكر نواجعة أن 17 أسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة التي أطلق عليها مقبرة الأحياء، أغلبهم معاقون ومشلولون، وأن معاملة إدارة المستشفى سيئة جدا، حيث تجبر المشلولين على الوقوف للعدّ اليومي وهذا تعذيب إضافي لهم بسبب عدم مقدرتهم على الوقوف.
وحذر نواجعة من خطورة الحالات الصحية الموجودة في المستشفى خاصة معتصم ردّاد المصاب بأورام في الأمعاء، حيث تدهورت حالته الصحية مؤخرا، إضافة إلى الوضع الصعب الذي يعيشه بقية الأسرى المشلولين منصور موقدة وخالد الشاويش وناهض الاقرع ومعتز عبيدو وأشرف أبو الهدى وصلاح الطيطي وغيرهم.

شاهد أيضاً

تسليم شهادات “الانجاز” للأسرى الناجحين في مكاتب التربية غدا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن بدء تسليم شهادات الثانوية العامة للأسرى الناجحين …

اترك رد

Translate »