طلبة فلسطين يحصدون جائزتين في معرض ‘انتل’ الدولي في الولايات المتحدة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، فوز طالبتين من طلبتها في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة 2015، والذي نظم في الولايات المتحدة الاميركية، خلال الشهر الحالي، بمشاركة حوالي 5 آلاف طالب وطالبة من 76 دولة.

وهنأت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير الطلبة على هذا الانجاز المتميز الذي برهن على روح الابداع والتميز لدى الطلبة، مؤكدةً توجه الوزارة الفاعل في سبيل توظيف التكنولوجيا في التعليم والتعلم، بما ينسجم مع التطورات الراهنة التي يشهدها العالم.

من جانبه، بين الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة بصري صالح، أن مشاركة الوفد الطلابي في هذا المعرض الدولي تجسد الاهتمام الذي توليه الوزارة؛ من أجل إطلاع الطلبة على تجارب عالمية ورائدة في المجالات العلمية، موضحاً أن مشاركة فلسطين كل عام في هذا المعرض تؤكد على أهمية استثمار البحث العلمي وتوظيفه في النظام التعليمي.

وأشاد باهتمام الرئيس محمود عباس وحرصه على رعاية الأفكار المبدعة وتبني المشاريع الريادية خاصة في ظل الشراكة والتعاون مع المؤسسات الناشطة في هذا المجال وعلى رأسها المجلس الأعلى للإبداع والتميز، مؤكداً ضرورة إشراك كافة الجهات المهتمة والمعنية بالمشاريع الابداعية الملهمة لا سيما من القطاع الخاص.

بدوره، أشار رئيس قسم الانترنت والمعلوماتية، مدير معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا محمد الوريدات، الذي ترأس الوفد الطلابي، إلى أن الوزارة أوفدت 6 من طلبتها للمشاركة في هذا المعرض؛ مثلوها بأربعة مشاريع، فاز منها مشروع: ‘مدرستي ذاتية الطاقة’ للطالبتين رنيم القواسمي وآمال علي، من مدرسة بنات العودة الأساسية في مديرية بيت لحم، بجائزتين؛ الأولى من جامعة كارنيغي ميلون الأميركية، والثانية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ضمن فئة الجوائز الخاصة، وذلك نظراً لدور المشروع الحيوي في خدمة المجتمع الفلسطيني والبيئة المدرسية.

وفي السياق ذاته، تلقى الطالب معاذ عامر دعوة من جامعة جورج تاون الاميركية بعد عرضه للاختراع الخاص به في المعرض، وتم منحه لقب قائد ناجح من قبل الجامعة، ودعوته للمشاركة في الكونجرس الطلابي التابع للجامعة للحديث عن مشروعه خلال الأشهر القليلة القادمة.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد

Translate »