“شؤون القدس” تستنكر مناقشة مخطط لبناء 142 وحدة استيطانية في مدينة القدس

استنكرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، قرار اللجنة المحلية لتخطيط والبناء الإسرائيلية مناقشة مخطط لبناء 142 وحدة استيطانية في مدينة القدس، خلال جلسة لها غدا الاربعاء.

وأوضحت الدائرة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذا المخطط سيعمل على توسيع كل من مستوطنتي جبل ابو غنيم جنوبا و’بسغات زئيف’ شمالا، بالإضافة الى مناقشة رخص لبناء 90 وحدة استيطانية لتوسيع مستوطنة جبل أبو غنيم ضمن المرحلة الثالثة من المشروع.

وعبرت الدائرة ،عن رفضها المطلق لكافة المشاريع الاستيطانية الاستعمارية المخالفة للقانون الدولي والتي لن تشكل حقيقة، ووجوها غير شرعي وتحدي للمجتمع الدولي، علما أن إقرار هذا المشروع الاستيطاني سيؤدي إلى فصل مدينة القدس الشرقية عن مدينة بيت لحم وبيت ساحور، وبالتالي عزل القدس عن أي تواصل جغرافي مع الضفة الغربية من خلال حزام من المستوطنات والجدار الفاصل وبالإضافة الى الوحدات الاستيطانية في جبل ابو غنيم.

وأشارت الدائرة في بيانها،إلى أن اللجنة المحلية لتخطيط والبناء الإسرائيلية ستناقش أيضا مخططات لإصدار رخص بناء لـ 52 وحدة استيطانية ستعمل على توسيع مستوطنة ‘بسغات زئيف’ شمالي القدس، والتي ستضاف إلى ما يقارب 53 ألف وحدة استيطانية بنيت في مدينة القدس الشرقية منذ عام 1967 ويقطنها اليوم قرابة 210 مستوطن إسرائيلي.

وفي سياق أخر،استهجنت دائرة شؤون القدس، قيام جرافات الاحتلال الإسرائيلي بهدم ثلاثة محال تجارية قيد الإنشاء في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بذريعة البناء دون ترخيص، بالإضافة إلى منزل قيد الإنشاء يعود لعائلة كرامة المقدسية في بلدة سلوان، واصفة ذلك بالعدوان الهمجي وغير القانوني والذي يتساوق مع السياسة والنهج المتبع لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج ايني …

اترك رد

Translate »