الوزير أبو عمرو يشيد بقرار اعتماد بيت لحم عاصمة للثقافة العربية لعام 2020

رحب نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة، زياد أبو عمرو، بقرار اللجنة الدائمة للثقافة العربية، التي عقدت اجتماعها في دولة قطر مؤخرا، اعتماد مدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية لعام 2020.

وأكد وزير الثقافة، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، أن هذا الاختيار الذي تم خلال اجتماع اعضاء اللجنة بالعاصمة القطرية يؤكد الاهتمام الذي توليه الدول العربية بالمدن الفلسطينية، خاصة أن هناك قرارا سابقا لمؤتمر وزراء الثقافة العربي باعتماد القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية.

وكان الرئيس محمود عباس قد أصدر مرسوما بتشكيل اللجنة التحضيرية لاعتماد مدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية عام 2020 برئاسة وزير الثقافة أبو عمرو، يناط بها تحضير الملفات اللازمة للترشيح، حيث أوضح أبو عمرو ان اللجنة الوطنية المشكلة من قبل الرئيس ستتابع أعمالها لتوفير البنية التحتية وكافة المتطلبات التي من شأنها إنجاح هذا الحدث الثقافي الكبير بما يليق بمدينة بيت لحم مهد المسيح، وبمكانتها الدينية والحضارية والتاريخية.

كما مثل فلسطين في اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، الذي اجتمع على هامش هذا الاجتماع بالعديد من اعضاء اللجنة الدائمة للثقافة العربية من أجل حشد التأييد للمطلب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

السفيرة سليمان تشارك في أمسية ثقافية بمدينة روتردام الهولندية

شاركت سفيرة فلسطين لدى هولندا روان سليمان، في أمسية ثقافية أقيمت في مدينة روتردام، بحضور …

اترك رد

Translate »