الكتل البرلمانية تتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة الإدارية والمالية

تسلم رؤساء وأعضاء هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، التقرير السنوي للعام 2014 لديوان الرقابة الإدارية والمالية.

جاء ذلك خلال استقبال رؤساء وأعضاء هيئة الكتل والقوائم البرلمانية بما فيها كتلة التغيير والاصلاح، بحضور أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني إبراهيم خريشة، اليوم، في مقر المجلس التشريعي برام الله، وفدا من ديوان الرقابة المالية والإدارية، برئاسة رئيس الديوان إياد تيم.

رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، أكد أهمية التعاون القائم بين المجلس التشريعي الفلسطيني والديوان، مشددا على ضرورة محاربة كافة أنواع الفساد، خاصة ‘الاشاعة’ حيث وصفها بأنها اخطر أشكال الفساد.

كما أشار الاحمد لأهمية تعزيز وترسيخ مفاهيم الشفافية والنزاهة، عبر تعزيز التعاون بين مؤسسات فلسطين، بما يضمن تحقيق نهوض حقيقي يصل الى مستوى الطموح، والى مشاركة نواب كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس في اللقاء، مؤكدا اهمية انهاء الانقسام، وتعزيز عمل حكومة الوحدة الوطنية، وتنفيذ بنود المصالحة وعلى رأسها استئناف عمل المجلس التشريعي بشكل موحد.

بدوره أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية إياد تيم، اهمية التعاون القائم بين التشريعي والديوان، مشددا على ان ديوان الرقابة يعمل باستقلالية تامة بعيدة كل البعد عن التجاذبات بأنواعها، لافتا إلى أن 80 موظفا من موظفي الديوان في غزة غير مفعلين بالرغم من استقلاليتهم.

شاهد أيضاً

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج ايني …

اترك رد

Translate »