رام الله: مؤتمر يبحث الآفاق المستقبلية للوضع الفلسطيني

بحث مشاركون في مؤتمر سياسي نظمه مركز تحالف السلام، في رام الله، اليوم الاربعاء، الوضع الفلسطيني والآفاق المستقبلية على ضوء المتغيرات الدولية والاقليمية والمحلية.

ودعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي في مداخلتها، المجتمع الدولي إلى أخد دوره في انهاء الاحتلال الاسرائيلي، مشددة على ضرورة أن يأخذ الاتحاد الاوروبي دوره الحقيقي في العملية السياسية لأن يمتلك القدرة والادوات ليكون لاعبا مؤثراً.

وأشار أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه إلى أن المستجدات والمغيرات التي طرأت في المنطقة العربية كان لها انعكاس على الوضع الفلسطيني.

ولفت إلى أن اسرائيل استغلت فترة المفاوضات الماضية وصعدت من سياستها الاستيطانية، وهذا ما يجعل من الضروري وجود اجماع دولي وآلية تضمن انهاء الاحتلال، ومن ثم يتم الحديث عن مفاوضات للتطبيق وليس مجرد مفاوضات.

وحذر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم، من مخاطر الانقسام، والنتائج المترتبة عليه فيما يتعلق بوحدة الجغرافيا والتمثيل الفلسطيني، كونه جزء من عملية مستمرة للفصل بين الضفة وغزة.

واشار الى أن القضايا التي يتم طرحها كعقبات لانهاء الانقسام تكرر نفسها من حيث المعطيات والنتائج، ما يجعل الانقسام مستمرا.

وأكد المحلل السياسي نظير مجلي وجود شرائح في المجتمع الاسرائيلي ترفض توجهات اليمين، وأن ما حصل مع نتياهو وحصوله على اغلبية في الكنسيت كان على حساب الاحزاب اليمينية الاخرى.

شاهد أيضاً

عشراوي: الاجماع الدولي يجب أن يؤدي الى الغاء القرار الاميركي حول القدس

حيّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، جميع الدول التي عبرت عن موقف …

اترك رد

Translate »