خليفة يدعو وزراء الاعلام العرب لزيارة فلسطين للاطلاع لما يتعرض له شعبنا

دعا وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة وزراء الاعلام العرب لزيارة فلسطين وذلك للاطلاع عن كثب ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات اسرائيلية يومية، وقال إن أهلكم في فلسطين يقولون لكم ‘ أهلا وسهلا’ في بلدكم الثاني.

وعبر خليفة في مداخلة له امام مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته الـ 46 والذي عقد في مقر الجامعة العربية اليوم، عن شكره لجميع الأشقاء العرب على ما يبذلونه من دعم اعلامي للقضية المركزية، داعيا إلى تفعيل القرارات الخاصة بصمود الشعب الفلسطيني والصادرة عن مجلس وزراء الاعلام العرب في دوراته المتعددة وذلك دعما للشعب الفلسطيني ولأهالي القدس التي تتعرض لممارسة المحتل العنصرية.

وقال إن وزارة الاعلام الفلسطينية أطلقت صفحة الكترونية للمساهمة في ‘تجميع تاريخنا الاعلامي المطبوع والمسموع، بالإضافة الى المقروء’، مطالبا بتزويد وزارة الاعلام بالأرشيف الفلسطيني والموجود بالمؤسسات الاعلامية العربية لكي يتم اضافته للصفحة المذكورة.

وأردف خليفة، إن القضية الفلسطينية هي محور الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي، ومفتاح الاستقرار في المنطقة، ونحن نأمل بدعم الأشقاء لصمود شعبنا الفلسطيني المرابط على أرض فلسطين وخاصة في القدس الجريح، وإلى مخيمات اللجوء الفلسطيني والتي يتعرض بعضها إلى عدوان آثم من جهات ظلامية متطرفة.

وخاطب المشاركين في الدورة بقوله: الأسرى القابعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي لأكثر من ربع قرن يحتاجون منكم إبراز قضيتهم باعتبارها قضية وطن يحلم بالحرية، بالإضافة إلى أن هناك الآلاف المحررين يحتاجون مساندتكم من أجل أن يتمكنوا من مواجهة الحياة، حيث ينتظر الأسرى جهدا حقيقيا للضغط على المؤسسات الدولية لضمان الافراج عنهم، وتفعيل ما تم إقراره من قرارات بهذا الشأن في الدورة السابقة لمجلس وزراء الاعلام العرب في دورته الـ45 .

وشكر وكيل وزارة الاعلام دولة الكويت وخاصة وزارة الاعلام، لما بذلته من جهود متعلقة بطباعة الموسوعة الخاصة بالانتهاكات الاسرائيلية التي تمارس في مدينة القدس في مطابع وزارة الاعلام في الكويت، مبرزا في الوقت نفسه ما تقدمه الجامعة العربية من جهود على توحيد جهدنا العربي وبشكل خاص فيما يتعلق بالعمل الاعلامي ودعم القضية الفلسطينية سياسيا، وبإسناد الخطوات التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس من أجل بناء المؤسسات الفلسطينية والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

“عدم الانحياز” في “اليونسكو” تدين قرار ترامب بشأن القدس

أدانت مجموعة دول عدم الانحياز في منظمة “اليونسكو” قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس. …

اترك رد

Translate »