قلقيلية: اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة السابعة والستين تختتم فعالياتها

اختتمت اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة في قلقيلية، اليوم الخميس، سلسلة فعالياتها ونشاطاتها لإحياء هذه المناسبة، بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومديرية الثقافة، وذلك خلال مهرجان أقيم في قاعة بلدية قلقيلية.

وشارك في الفعالية محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ونائب المحافظ حسام أبو حمدة، ومديرو وممثلو الأجهزة الأمنية، والمساعد الإداري لمدير فرع جامعة القدس المفتوحة/ قلقيلية نور الأقرع، ومدير التربية والتعليم يوسف عودة، ومدير مديرية الثقافة أنور ريان، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة، وممثلون عن بلدية قلقيلية وبلديات المحافظة.

وقال المحافظ في كلمته لهذه المناسبة، إن الاحتلال مهما مارس شتى أنواع القهر والإذلال لن يستطيع النيل من إرادة شعبنا وحرف بوصلته عن أهدافه بالعودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المحافظ إلى رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية، منددا بمحاولات شق الصف وتمزيق الوحدة الوطنية، مؤكدا أهمية صياغة برنامج وطني موحد يجمع الكل الفلسطيني لتحقيق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشدد رواجبة على ضرورة تعزيز برنامج المقاومة الشعبية وانخراط الجميع فيها ومقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وتخلل النشاط، الذي بدأ بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، عدد من الفقرات الشعرية والأغاني الوطنية التي قدمتها الفرقة القومية وموسيقات الأمن الوطني.

وفي المهرجان قدمت الدروع التقديرية تقديرا للجهود التي بذلت في إحياء الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين.

شاهد أيضاً

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية النرويج ايني …

اترك رد

Translate »