صور- فتح اقليم يطا والمسافر تحيي ذكرى النكبة على أرض سوسيا المهددة بالإخلاء

بمناسبة الذكرى السابعة والستين للنكبة نظمت حركة فتح إقليم يطا والمسافر ندوة تحت عنوان ( إنا باقون على العهد ) وذلك على أراضي قرية سوسيا المهددة بالإخلاء من قبل الاحتلال وبمشاركة الرفيق عبد الفتاح عوض الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي لفلسطيني الداخل ومعالي وليد عساف وزير هيئة مقاومة الجدار و استيطان والرفيق بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب والأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والأخ فهمي الزعارير عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأخ إبراهيم المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح.
وقد تحدث عوض عبد الفتاح الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي لفلسطيني الداخل عن أهمية الوحدة الوطنية بين حركتي فتح وحماس وتوحيد شطري الوطن غزة والضفة لأنها صمام الأمان للشعب الفلسطيني ويجب أن يكون هناك ضغط شعبي حتى إتمام المصالحة لأنها ضرورة وطنية وملحة للوقوف أمام زحف المستوطنين المستمر وسياسات المحتل التهويدية وفي نهاية حديثه حيا أهالي سوسيا الصامدين على أرضهم في وجه المحتل المغتصب.
ومن جانبه تحدث وزير هيئة مقاومة الجدار وليد عساف عن خطورة تهويد الأراضي الفلسطينية وقال إن محاولة ترحيل أهالي قرية سوسيا هو استمرار لمسلسل تهويد الأغوار وباقي أراضي الضفة والقدس وقد استعرض مناطق التهويد المستهدفة من قبل الاحتلال عبر عرضه لخرائط توضح خطورة المخططات الإسرائيلية المستهدفة للأراضي الفلسطينية والتي تقضي على حلم إقامة الدولة الفلسطينية مشددا على انه يجب على الكل الفلسطيني أن تكون قضية تهويد الأراضي على سلم أولياتهم .
وفي ختام حديثه حيا أهالي سوسيا التي عبر عن استعداده الكامل لتقديم ما يلزم لدعم ومساندة أهلها ووجه التحية أيضا لإقليم يطا والمسافر لاهتمامه في قضية سوسيا وإبرازها إعلاميا .
الى ذلك تحدث بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني عن ضرورة الوحدة الوطنية والصمود في وجه هذه الهجمة التهويدية المسعورة التي أصبحت نهج في سياسات المحتل .
وقال يجب أن يقف الجميع خلف القيادة الفلسطينية في مساعيها الرامية لإيقاف هذا الجنون والصلف الإسرائيلي .
وفي الختام حيا الصالحي أهالي سوسيا وطالبهم مزيدا من الصبر والصمود.
وفي كلمة فتح تحدث عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن أهمية التماسك بين أبناء الشعب الواحد وقال إننا لسنا بحاجه لإحياء ذكرى النكبة لان النكبة مستمرة وبشكل يومي وبأشكال متعددة وإن استهداف أراضي سوسيا التي نقف هنا فوق ترابها ما هو إلا استمرار للنكبة التي يعيشها شعبنا في كل أوقاته وقال انه لا أمل لنا سوى وحدتنا لا سيما وان المجتمع الدولي وللأسف منحاز وبشكل واضح للموقف الإسرائيلي ولكننا كشعب فلسطيني سنصنع من المستحيل معجزه وستبقى سوسيا صامدة وستتخلد المسيرة مستمرة.
وفي نهاية حديثه وجه التحية لأهالي سوسيا بشكل خاص وأهالي مدينة يطا بشكل عام كما وحيا إقليم يطا والمسافر على هذا الجهد المتميز.
وقال محمد البيراوي المتحدث باسم إقليم يطا والمسافر إن المشاركة الجماهيرية في الندوة كانت كبيرة جدا وان الخيمة التي أقيمت من اجل الندوة لم تتسع للحضور وان الجماهير كانوا بأعداد كبيرة على أراضي سوسيا المهددة بالإخلاء من قبل الاحتلال.
وأضاف البيراوي انه في نهاية الندوة تم تكريم أهالي الشهداء الذين ارتقوا على أراضي سوسيا وتكريم الأسيرين محمود الهدار ومحمد العدرة الذين تم الإفراج عنهما حديثا.

للصور اضغط هنا

شاهد أيضاً

زكي: القدس شرف الأمتين العربية والإسلامية والدفاع عنها فرض عين

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية في الحركة عباس زكي، …

اترك رد

Translate »