مصادر أمنية مصرية تكشف هوية قيادات تنظيم «بيت المقدس» بسيناء

كشفت مصادر أمنية مطلعة، عن هوية قيادات تنظيم بيت المقدس بسيناء، بدءا من أمير التنظيم ومرورا بقيادات الجناح العسكري والتدريب، وقيادات المناطق داخل مدن رفح والشيخ زويد والعريش.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ «فيتو»، أن قائد تنظيم بيت المقدس في سيناء هو سليمان دهبيش أبو ملحوس، يبلغ من العمر 33 عاما، وله كنيتان هما «أبو عمر، أو أبو الزبير».

وأضافت: ويأتي خلفا له نائبا لقيادة التنظيم شادي المنيعي، الذي أصيب إصابات بالغة كادت تفتك به خلال استهداف خلية إرهابية بقيادة شادي المنيعي بمنطقة بئر لحفن جنوب العريش، واكتفى المنيعي حاليا رغم إصابته، بقيادة خلية التنظيم بقرية المهدية، إلا أنه ما زال نائبا لقائد التنظيم.

وذكرت المصادر أيضًا، أن قيادة الجناح العسكري لتنظيم بيت المقدس يقودها الإرهابي راشد محمد حسين راشد أبو القاسم، وهو ينتمي لعائلة القاسم من قبيلة الرياشات بمدينة الشيخ زويد.

ويأتي كمال علام حفني نائبا لقائد الجناح العسكري لتنظيم بيت المقدس، ويشرف بنفسه على العمليات الإرهابية النوعية، كما يقود خلية تنظيم بيت المقدس بقرية الفيتات.

وتابعت المصادر، أن مسئولية التدريب المسلح على استخدام الأسلحة والمتفجرات، يقودها أحمد محمد زايد الجهيني من قبيلة السواركة، وله كنيتان هما «أبو يعقوب وأبو سليمان»، ومقيم حاليا في تجمع الحمادين شرق قرية الفيتات، وعمل سابقا بالتربية والتعليم.

بينما يشغل أبو أسامة المصري، منصب المتحدث الإعلامي لتنظيم بيت المقدس، ومسئول التثقيف والإعلام بالتنظيم، واسمه الحقيقي محمد أحمد علي العيسوي، وهو من مدينة الشيخ زويد، وسبق له العمل في مجال السحر والشعوذة مقابل مبالغ مالية، وكان معروفا عنه حبه الجارف للمال والنصب على المواطنين بالسحر والشعوذة.

كما أكدت المصادر، أن تنظيم بيت المقدس قسم نفسه إلى مناطق داخل المدن الثلاثة برفح والعريش والشيخ زويد، وكل منطقة تضم عدة خلايا، وكل خلية لها قائد، بل كل منطقة لها قائد خاص بها، فمنطقة قرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد يقودها الإرهابي توفيق مسلم رشيد الأطرش، الذي كان يعمل تاجر سلاح، وانضم للتنظيم حتى أصبح قائدا لمنطقة بأكملها.

وأشارت إلى أن الإرهابي فرحان عيد المعاتقة وكنيته «أبو حمزة»، يقود منطقة الحمادين جنوب الشيخ زويد، كما يقود منطقة النصرانية جنوب الشيخ زويد إرهابي يدعى «عدنان».

وأوضحت أنه يقود أيضًا منطقة الفيتات الإرهابي كمال علام حفني، علاوة على أنه نائب قائد الجناح العسكري للتنظيم، ويقود منطقة قرية التومة جنوب الشيخ زويد أولاد القرم وأولاد عيطة، وسبق مقتل العديد من قيادات منطقة التومة خلال ضربات جوية سابقة.

شاهد أيضاً

“هيئة علماء الأزهر الشريف: القدس فلسطينية عربية إسلامية

أجمعت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف على أن قرارات الرئيس الأميركي بخصوص مدينة القدس باطلة، …

اترك رد

Translate »