صور .. سفارة فلسطين في الدنمارك تحيي الذكرى السابعة والستين للنكبة

برعاية سفارة دولة فلسطين، أحيت لجان العودة في مملكة الدنمارك الذكرى السابعة والستين للنكبة، وذلك بمهرجان جماهيري في العاصمة الدنماركية.

حيث شارك عدد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى الدنمارك، واعضاء في البرلمان الدنماركي عن حزب اليسار القائمة الموحدة وحزب الشعب الاشتراكي، وسفراء الدول الصديقة، وممثلين عن الجمعيات العربية في الدنمارك. وقد رفعت لافتات تؤكد حق العودة للاجئين الفلسطينين، كما حملت الاعلام الفلسطينية والدنماركية.

افتتحت الفعالية بالنشيد الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت ترحماً على شهداء فلسطين. ومن ثم كلمة سفير دولة فلسطين في الدنمارك د. مفيد الشامي بالترحيب بالحضور، وشكر الاصدقاء والمناصرين لقضيتنا والمشاركين من أعضاء البرلمان واعضاء السفارة الكوبية متمثلة بالسفيرة ومن حضر للتضامن مع الشعب الفلسطيني في هذا اليوم، وذكر السفير الشامي مراحل معاناة الشعب الفلسطيني من نكبة 48 حتى يومنا هذا من تهجير ونكبات متلاحقة اصابت شعبنا جراء استمرار الاحتلال.
وما جرى ويجري في المخيمات خاصة مخيم اليرموك. كما أكد السفير الشامي على حق العودة وقدسيته للشعب الفلسطيني وقيادتة.

ومن ثم القت السفيرة الكوبية كلمة حماسية أكدت على تضامن الشعب الكوبي ومناصرته لقضية الشعب الفلسطيني ودعت الجميع للمشاركة في شتى انواع وسائل التواصل الاجتماعي حتى يعرف العالم حجم الشعب الذي يطالب بحق العودة. اعقبها كلمات للمشاركين البرلمانين من الاحزاب الدنماركية، وكلمة لجان حق العودة التي تتضمنت أثار النكبة وتباعياتها وصولا الى الوضع الراهن الذي يقترب به شعبنا من خلال ايمانه ونضاله ومقاومته، من تحقيق اعتراف العالم بحقوقه المشروعة بالعودة وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف. هذا وقد أختتم الفعالية بفقرات شعرية وفنية فلكلورية ووطنية.

عن دنيا الوطن

لمشاهدة الصور اضغط هنا

شاهد أيضاً

“مسيرة في ولاية لويزيانا الأمريكبة ضد قرار ترامب”

بانتروج / لويزيانا من المفوض الإعلامي والكاتب فراس الطيراوي / أمريكا. تضامناً مع القدس وضد …

اترك رد

Translate »