مصر: اعتقال 53 إخوانياً خططوا لاغتيال قضاة وإعلاميين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اعتقال عدد من خلايا الإخوان تضم 53 إرهابياً، كانت تخطط لاغتيال قضاة وضباط جيش وإعلاميين وضباط شرطة، كما فجرت عدة أبراج للكهرباء في عدة محافظات ونفذت عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها.
وقال مصدر أمني مسؤول بالوزارة إن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد وكشف مرتكبي عدد من الوقائع والأعمال التخريبية بأبراج الضغط العالي ومحطات ومحولات الكهرباء وسيارات ضباط الشرطة والقضاة في محافظات القليوبية بورسعيد والفيوم – دمياط بهدف تعطيل مرافق الدولة والعمل على إثارة سخط المواطنين ضد النظام القائم.
وأضاف أنه في محافظة القليوبية تمكنت الأجهزة الأمنية من الكشف عن 3 من الخلايا الإخوانية التابعة للجان العمليات النوعية لتنظيم الإخوان بمناطق شبين القناطر وشبرا الخيمة والخانكة، وضبطت 25 من أعضاء تلك الخلايا.
وأضاف المصدر الأمني أن المتهمين اعترفوا بانتمائهم تنظيمياً لجماعة الإخوان ضمن تشكيل ما سمّوه “لجنة الإرباك” المكلفة بتصنيع العبوات بدائية الصنع تفجيرية ومحدثة صوت، لاستخدامها ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة ومعارضيهم وأعمال التخريب واستهداف أبراج الضغط العالي ومحولات توليد الكهرباء ومجالس المدن والقرى والإدارات التعليمية ومحطات السكك الحديدية وكذا مسؤوليتهم عن تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية.
وأشار إلى أنهم اعترفوا بالقيام بعمليات عدائية في منطقة الخانكة شملت انفجار معمل تصنيع عبوات متفجرة خاص بالتنظيم بمنطقة أبوزعبل وتفجير عبوة بسيارة رئيس مباحث مركز الخانكة، وتفجير عبوة بجوار سور نقطة أبوزعبل.
وتفجير عبوة بجوار سور مجلس مدينة الخانكة وتفجير عبوتين بجوار محكمة الخانكة ورصد عدد 5 ضباط وعدد 10 أفراد وعدد 15 شخصية عامة “قضاة ، رجال أعمال ، إعلاميين” تمهيداً لاستهدافهم و تفجير خط الكابلات المغذي لشركة أنابيب بترول مسطرد وتسفير عدد من عناصر اللجان النوعية إلى دولة السودان لتدريبهم على أعمال لجان العمليات النوعية خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

“هيئة علماء الأزهر الشريف: القدس فلسطينية عربية إسلامية

أجمعت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف على أن قرارات الرئيس الأميركي بخصوص مدينة القدس باطلة، …

اترك رد

Translate »