الاحتلال يعيد الأسير الرفاعي لايشل

أكد والد الأسير المريض إياس الرفاعي “لإذاعة الأسرى” مساء اليوم “الاثنين”، أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أعادت نقل ابنه من مستشفى سوروكا إلى سجن إيشل بسبب عدم وجود سرير له.

وأفاد والد الأسير أنه ليس المرة الأولى التي يتم نقل نجله إلى مستشفى سوروكا، مشيراً إلى أن إدارة السجون تمارس سياسة الإهمال الطبي بحقه وذلك من خلال عدم تقديم العلاج له وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وأضاف والد الأسير الرفاعي أنه ابنه يعاني من عدة أمراض أبرزها التهابات حادة في القالون والأمعاء والأطراف السفلية. مؤكدا أنه ابنه عاجز عن الحركة.

وناشد الرفاعي كافة المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى والمسؤولين بالتدخل العاجل لإنقاذ ابنه المريض قبل فوات الأوان والنظر بحالته الصحية والإفراج عنه.

وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت الأسير الرفاعي للمستشفى قبل يومين نتيجة تدهور حالته الصحية، ومن أجل إجراء فحوصات دقيقة للتعرف على أسباب الورم في الأمعاء الذي كان يعتقد أنه سرطاني.

جدير بالذكر أن الأسير إياس الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، واعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 14/08/2006، وصدر بحقه حكما بالسجن 11 عاما، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

شاهد أيضاً

تسليم شهادات “الانجاز” للأسرى الناجحين في مكاتب التربية غدا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن بدء تسليم شهادات الثانوية العامة للأسرى الناجحين …

اترك رد

Translate »