ندوة سياسية حول فلسطين في البرلمان الأوروبي

ندوة سياسية حول فلسطين في البرلمان الأوروبي ، ينظمها منتدى التواصل بحضور عدد من البرلمانيين والحقوقيين
يعقد منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (ومقره لندن) ندوة سياسية مغلقة حول فلسطين في البرلمان الأوروبي في بروكسيل، وذلك يوم الثلاثاء 26 مايو الجاري.

يستضيف الندوة البرلمانية الإيرلندية عضو البرلمان الأوروبي “مارتينا أندرسون”، والتي ستتحدث خلال الندوة حول محور ” الأهمية والآفاق السياسية لموجة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في البرلمانات الأوروبية “، ويشارك فيها أيضا عضو مجلس الشيوخ البلجيكي”بيير جالان ” مؤسس جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية، وهو المؤسس والمنسق العام لمحكمة راسيل الشعبية بشأن فلسطين التي تأسست عام 2009 بُعيد الهجوم الذي شنته “إسرائيل” على قطاع غزة. وسيتحدث جالان عن مقررات المحكمة وعن الوضع المأساوي في قطاع غزة الناتج عن جرائم إسرائيل المتكررة بحق أهل القطاع.

أما المتحدث الثالث فهي المحامية الفرنسية الشهيرة “ليليان غلوك” التي كسبت مؤخرا قضية رفع اسم حركة حماس من القائمة الأوروبية للإرهاب. حيث ستتحدث حول أهمية استثمار هذا القرار القضائي لتطوير العلاقة مع حركة حماس باعتبارها مكون سياسي رئيسي في المشهد السياسي الفلسطيني، ولا يمكن للسلام الحقيقي أن يتحقق في المنطقة دون التعاون والتعامل معها.

وسيحضر الندوة عشرات من البرلمانيين والناشطين السياسيين والحقوقيين من عدد من الدول الأوروبية.

وقال زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات واللقاءات التي يعقدها منتدى التواصل في عدد من البرلمانات الأوروبية بهدف إيجاد فهم أفضل لتطورات القضية الفلسطينية وللمساعدة في خلق أرضية سياسية مناسبة لتحرك أوروبي فاعل بشأن القضية الفلسطينية.

وكان منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني قد عقد في أوائل شهر مارس الماضي ندوة مشابهة في مجلس اللوردات البريطاني، كما قام رئيس وطاقم المنتدى بعدد من اللقاءات مع برلمانيين أوروبيين كان آخرها لقاء في البرلمان اليوناني وآخر في البرلمان الإيطالي جرت في الأسبوع الماضي.

شاهد أيضاً

سفير فلسطين لدى أنقرة: ترامب أراد دخول تاريخ الحركة الصهيونية بقراره

خلال كلمته بمظاهرة حاشدة في إسطنبول، شارك فيها مئات الآلاف، رفضا للقرار الأمريكي بشأن القدس …

اترك رد

Translate »