شعث: نريد أن تكون الصين في إي إطار دولي للمفاوضات

قال عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، نتطلع لأن تكون الصين جزءا مهما في أي إطار دولي يتم تشكيله للمفاوضات.

وأضاف شعث، لدى استقباله السفير الصيني الجديد تشين زنبرهونج والوفد المرافق، أن أي مفاوضات مبقلة يجب أن تكون تحت إطار دولي وقائمة على الشرعية الدولية، ما يعني إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس وحق العودة، وأن يوقف الاستيطان بشكل كامل.

وفيما يتعلق بطرح بنيامين نتنياهو حول رغبته بالتفاوض حول حدود الكتل الاستيطانية، قال شعث إن ‘هذا أمر غير مقبول ومرفوض فلسطينيا بشكل قاطع’.

وأضاف أن هذا الطرح يعبر عن موقف إسرائيلي متطرف، الهدف من ورائه تكريس وتعميق الاحتلال لأرضنا، مؤكدا أن القيادة لن تقبل بوجود الكتل الاستيطانية على أراضيها.

ودعا شعث، الصين إلى بذل مزيد من الجهود في دعم الحراك الفلسطيني على الساحة الدولية .وتطرق لما يجري في مدينة القدس من إجراءات تهويدية مستمرة، واستهداف كل ما هو فلسطيني بهدف تغيير العامل الديمغرافي في المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي الإسلامي .

وأثنى على الدعم الصيني الكبير للشعب الفلسطيني في المجالات كافة، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين .

وبحث شعث والسفير الصيني، خلال اللقاء الذي حضره نائب المفوض العام، عبد الله عبد الله، سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والفني بين الجانبين .

من جانبه، أكد سفير الصين، موقف بلاده المؤيد لقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، واستمرار دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

“ثوري فتح” يدعو الإدارة الأميركية للتراجع عن إعلان ترامب

شدد على ضرورة استمرار الحراك الجماهيري حتى الانعتاق من الاحتلال طالب المجتمعين في اسطنبول بالارتقاء …

اترك رد

Translate »