واصل أبو يوسف ينفي وجود قناة سرية للمفاوضات حاليا

نفى الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وجود أي مفاوضات مع حكومة الاحتلال الحالية التي تعدّ الأكثر يمينية وتطرفاً ضدّ الشعب الفلسطيني.

وقال ابو يوسف في حوار صخفي ، ليس هناك قناة سرية لمفاوضات فلسطينية – إسرائيلية، ولا يمكن بلوغ اتفاق لا يحقق الحقوق الوطنية الثابتة في التحرير وإنهاء الاحتلال وتقرير المصير وحق العودة وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس المحتلة.

واستبعد ابو يوسف ، إمكانية العودة إلى المفاوضات في ظل الحكومة الإسرائيلية الاستيطانية التهويدية التي تستهدف فرض الوقائع المغايرة على ألأرض من أجل تقويض “حل الدولتين” ومنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واشاد ابو يوسف بدور الحملة العليا لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، وأكد استمرارها ضد ست منتجات إسرائيلية، واستمرار التشاور لتوسيع القائمة، مضيفا أن هناك نتائج إيجابية سجلت للحملة.

ولفت إن الحملة ستتطور تدريجيا بحيث تشمل كل المنتجات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن لجنة مختصة تدرس وضع المزيد من الشركات على لائحة الشركات التي يسري عليها قرار المنع.

واضاف أن آلية المعالجة تستند إلى الثقافة الوطنية وجهود الفصائل واللجان الشعبية ، معربا عن امله في أن تشكل المقاطعة ثقافة لدى المواطن الفلسطيني، مشيرا عن عدم وجود آلية قانونية لمكافحة منتجات الاحتلال.

ووصف أبو يوسف آلية المعالجة الحالية بأنها اجتهادات حسب اللجان والفصائل بعد تنبيه الشركات إلى ضرورة الالتزام بالمقاطعة، معبرا عن أمله في سن قوانين وآليات تضبط المقاطعة ردا على استمرار إسرائيل في حجز أموال الضرائب.

وأكد امين عام جبهة التحرير على أهمية وضع استراتيجية فلسطينية موحدة ترتكز على أسس التوجه إلى المجتمع الدولي من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، والمضيّ في مسار المحكمة الجنائية الدولية، والعمل على انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية والتمسك بالمقاومة الشعبيه بكافة اشكالها حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة .

شاهد أيضاً

عشراوي: الاجماع الدولي يجب أن يؤدي الى الغاء القرار الاميركي حول القدس

حيّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، جميع الدول التي عبرت عن موقف …

اترك رد

Translate »