“فتح” إقليم نابلس: حرية الأسرى أولوية وطنية يجب تحقيقها

قال امين سر حركة فتح في إقليم نابلس جهاد رمضان أن حرية الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الإحتلال تعد أولوية وطنية يجب تحقيقها، رغم كل الظروف والمعيقات التي تقف حائلا دون حريتهم.

جاء ذلك في زيارة قامت بها حركة فتح الى عائلة الأسير ياسر أبو بكر، ضمن مبادرة” تواصل ووفاء” التي اطلقتها الحركة في محافظة نابلس وتهدف الى التواصل مع عائلات الاسرى الذين امضوا عشر سنوات بالمعتقلات في مرحلتها الأولى.

وأشاد امين سر حركة فتح في إقليم نابلس، بتضحيات الأسرى الثمينة في مسيرة التحرر من نير الإحتلال، وصبرهم وجلدهم على السياسات التعسفية لسلطات الإحتلال، والوقوف إحتياجات أسرهم والإستجابة لها.

واكد رمضان أن حملة التواصل والوفاء هي مبادرة فتحاوية وطنية مستمرة، في رسالة تضامن ومودة مع عائلات ذوي الأسرى الذين يحتملون فراق احبتهم في سبيل حلم الشعب الفلسطيني بالحرية واقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد رمضان على أن حركة فتح في إقليم نابلس تدعم القيادة الفلسطينية في سعيها الدؤوب، لتحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال، كأولوية وطنية فلسطينية، وحق من الحقوق الوطنية الأساسية.

الأسير ياسر أبو بكر في سطور

يا سر أبو بكر هو أحد الكوادر الشبابية لحركة فتح ومن ابرز قيادتها البارزين، والذي كوي بنار الغربة وعذابها منذ نعومة أظافره و عاد ياسر ورفاقه عام 1994 إلى ارض الوطن في أريحا وكان يعمل في إقليم حركة فتح في العراق وفور عودته التحق ياسر للدراسة في جامعة النجاح الوطنية وكان مثال الطالب والقائد كما يقول مدرسيه.

وتدرج في العمل في صفوف حركة الشبيبة الطلابية حتى وصل عام 1997 منسق وقائد لشبيبة فتح في جامعة النجاح ولعام 1999 في دورتين متتاليتين وشغل عضو إقليم حركة فتح في نابلس عن الشبيبة الطلابية بالإضافة إلى عضويته في المجلس الإداري للاتحاد العام لطلبة فلسطين.

ويعد أبو عاهد من المؤسسين لكتائب شهداء الأقصى في فلسطين الذراع العسكري لحركة فتح والذي حكم عليه من قبل الاحتلال الصهيوني بسبب هذا الانتماء 3 مؤبدات و40 عاما.

واعتقل ياسر بتاريخ 10/4/2002 في عملية السور الواقي التي نفذها الاحتلال على مدينة نابلس في ذلك الوقت وفي ذكرى اعتقاله.

شاهد أيضاً

فتوح: الإعلان الأمريكي لن يغير شيئاً بوضع القدس

قال عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”: روحي فتوح إن حركة “فتح” ستتخذ …

اترك رد

Translate »