الحمد الله إلى بروكسل للمشاركة في مؤتمر المانحين وبحث عدد من القضايا أهمها سبل دعم غزة والقدس

غادر رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الثلاثاء ارض الوطن متوجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في مؤتمر المانحين، حيث سيبحث من خلاله اخر التطورات السياسية وعددا من القضايا الهامة خاصة سبل تسريع عملية اعادة اعمار قطاع غزة، ودعم القدس الشرقية والمناطق المسماه “ج”.

كما سيبحث الحمد الله خلال المؤتمر سبل تمكين الاقتصاد الفلسطيني خاصة في قطاع غزة والقدس الشرقية والمناطق المسماه “ج”، وتمكين الحكومة من القدرة على ادارة شؤونها الاقتصادية وتحقيق اهدافها في التنمية، بما يتضمن ازالة القيود الاسرائيلية على الاستثمار والتنمية في المناطق “ج”، وازالة القيود الاسرائيلية على حركة المواطنين والبضائع من غزة إلى الضفة والمفروضة ايضا على عملية التصدير والاستيراد.

ومن المقرر ان يناقش المؤتمر سبل تجاوز تأثير حجز اسرائيل لعائدات الضرائب بشكل متكرر على مؤسسات الحكومة والقطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، وتأثير انسداد افق العملية السياسية على حل الدولتين، وسبل اتخاذ خطوات فاعلة على ارض الواقع لتمكين المؤسسات والاقتصاد في الضفة وغزة والقدس الشرقية لتكريس حل الدولتين.

وسيستعرض المؤتمر مجمل المعيقات التي تحول دون تسريع عملية اعادة اعمار قطاع غزة، إلى جانب بحث حل قضيتي المياه والكهرباء في القطاع، كما سيستعرض تفاقم الاوضاع الامنية في القدس ومناطق الضفة، وتأثير ذلك على حياة المواطنين الفلسطينيين، وسبل تحسين المستوى المعيشي لهم في ظل تقرير البنك الدولي الأخير الذي اكد على تراجع مستوى الدخل للفرد الفلسطيني وزيادة نسبة البطالة خاصة في غزة.

شاهد أيضاً

“عدم الانحياز” في “اليونسكو” تدين قرار ترامب بشأن القدس

أدانت مجموعة دول عدم الانحياز في منظمة “اليونسكو” قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس. …

اترك رد

Translate »