طهبوب: الدورة الثانية والاربعين لمنظمة التعاون الاسلامي أكدت على ضرورة إنقاذ الأقصى

قال سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، إن الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي التي أفتتحت أعمالها بالأمس، أكدت على ضرورة إنقاذ المسجد الأقصى الذي يتعرض للتهويد من قبل حكومة الاحتلال.

وأضاف طهبوب في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس :” أن الدورة الثانية والاربعين لمنظمة التاعون الإسلامي انطلقت بالأمس تحت شعار ” الرؤيا المشتركة لتعزيز التسامح ونبذ الإرهاب”، التي افتتحها أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بكلمة شاملة، حول الأوضاع التي تمر بها المنطقة العربية، لافتاً إلى أنه تطرق للحديث عن القضية الفلسطينية، وأكد بأنها جوهر الصراع في المنطقة وأحد مفاتيح حل القضايا العالقة فيها” .

وأشار طهبوب إلى الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، والتي حذر فيها الدول الإسلامية والعربية من المخاطر التي تهدد القدس وضرورة التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الاقصى، مضيفاً بأن المالكي جدد دعوة دولة فلسطينية لعقد قمة إسلامية طارئة لإنقاذ المسجد الاقصى.

وقال طهبوب:” إن الكويت اليوم سوف تعلن ما يتعلق بقرارات وتوصيات ما تم اتخاذه بالأمس، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن ي قرار قوي بخصوص دولة فلسطين”.

شاهد أيضاً

سفير فلسطين لدى أنقرة: ترامب أراد دخول تاريخ الحركة الصهيونية بقراره

خلال كلمته بمظاهرة حاشدة في إسطنبول، شارك فيها مئات الآلاف، رفضا للقرار الأمريكي بشأن القدس …

اترك رد

Translate »