محكمة مصرية تقضي باعتبار كتائب القسام جماعة ارهابية

قضت محكمة الأمور المستعجلة المصرية بحظر كتائب عز الدين القسام وإدراجها كجماعة إرهابية، وإدراج كل من ينتمي إليها ضمن العناصر الارهابية.

وأشارت الدعوى إلى “أن كتائب القسام هي الجناح العسكري الجهادي لحركة حماس، ومتورطة في العمليات الإرهابية داخل البلاد، مستغلين الأنفاق القائمة على الحدود لدخول مصر وتمويل عملياتهم الإرهابية، وتهريب الأسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة وترهيب المواطنين في العمليات الإرهابية، التي تهدف إلى زعزعة أمن البلاد واستقرارها.

من جهته وصف صلاح البردويل القيادي في حركة حماس القرار المصري باعتبار كتائب القسام الجناح العسكري للحركة تنظيم ارهابي بانه قرار سياسي بامتياز وجاء كردة فعل في محاولة انفعالية للتنفيس عن الشعب المصري وايجاد كبش فداء هي المقاومة الفلسطينية.

وقال البردويل ، ان القرار مستهجن وخطير جدا ويمثل سابقة خطيرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية التي لم يتجرا على اعتبارها منظمة ارهابية الا الاحتلال الاسرائيلي مشددا انها لم تكن لغة عربية ولا اسلامية”.

وتابع البردويل:”واضح ان القرار سياسي وليس قضائي”

وجدد البردويل تأكيده انه لا علاقة لحركة حماس وجناحه العسكري بالأحداث التي تحدث في سيناء مؤكدا انه لم يثبت ايضا أي دليل يؤكد علاقة الحركة بالأحداث.

وبين البردويل ان قيادة الحركة تقوم على دراسة القرار المصري من كل جوانبه السياسية والإنسانية من اجل وضع الاحتياطات اللازمة لتداعيات القرار.

وشدد البردويل على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة مشددا ان المقاومة الفلسطينية شرعية وأضاف:”من المفارقات ان تقوم محكمة اوروبية برفع حماس من قوائم الارهاب بينما تتورط فيه دولة عربية”.

وحول انعكاسات القرار المصري على ملق وقف اطلاق النار بين الاحتلال والمقاومة الذي ترعاه مصر اكد البردويل ان القرار سيزيد الامر سوءا مؤكدا ان الدور المصري تراجع كثيرا منذ فترة وجمد كل اجراءات الوساطة حتى في موضوع المصالحة.

يتبع…

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يواصل انتصاراته في تصفيات آسيا ويكتسح المالديف بثمانية

اكتسح منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف، ضمن …

اترك رد

Translate »