بسبب عنصرية دولتهم ..غالبية الإسرائيليين يرون العالم ضدهم

اعتبرت أغلبية كبيرة من الإسرائيليين أن العالم ضدهم، وقال 71% في استطلاع “مؤشر السلام” الذي يجريه “المعهد الإسرائيلي للديمقراطية” وجامعة تل أبيب، إنهم يعتقدون أن دول العالم تطالب إسرائيل بمستوى أخلاقي لا تطلب من دول أخرى تخوض صراعات مستوى مشابه.

ووفقا للاستطلاع، الذي نُشر اليوم الثلاثاء، فإن 66.4% من الإسرائيليين يعتقدون أن علاقات دول العالم مع إسرائيل ليست جيدة أو أنها ليست جيدة أبدا. بينما اعتبر 30.5% أن هذه العلاقات جيدة.

وانقسمت آراء الإسرائيليين حيال القرار العنصري الذي اتخذته حكومة إسرائيل، ثم جمدته في أعقاب احتجاجات وانتقادات دولية، بشأن الفصل بين العمال الفلسطينيين والمستوطنين في الحافلات المتجهة من داخل الخط الأخضر إلى الضفة الغربية. وأيد 45.2% القرار العنصري فيما عارضه 46.5%.

وفيما يتعلق بمقاطعة منتجات المستوطنات، قال 10.5% فقط إنه في حال كانت هناك مقاطعة لهذه المنتجات فإنهم سيقاطعونها، و8.3% ليسوا متأكدين من مقاطعتهم لهذه المنتجات، لكن أغلبية كبيرة بنسبة 75.7% أكدوا أنهم سيستمرون في شراء منتجات المستوطنات حتى لو قاطعها العالم.

وفي سياق الاستيطان والمستوطنات، قال 75% إنهم في حال حصلوا على شروط معيشية جيدة فإنه لن ينتقلوا للسكن في المستوطنات، التي تعتبر أسعار السكن فيها أرخص. وقال 50% إنهم لم يزوروا المستوطنات في السنوات الأخيرة.

وعبر 53% عن ثقتهم بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ليس مستعدا لدراسة إمكانية التوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين يتم من خلالها إخلاء مستوطنات، بين قال 36% إنهم متأكدين من أن نتنياهو مستعد لتنفيذ خطوة كهذه.

عرب48

شاهد أيضاً

توصية بمحاكمة مسؤول سابق بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي بتهمة الفساد

أوصت الشرطة الإسرائيلية بتقديم لائحة إتهام ضد نائب رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، أفريئيل …

اترك رد

Translate »