السفير ابو غزالة (الحاج طلال ) قائد في كتيبة الفينيق

‘وسام درجة قائد في كتيبة الفينيق’هو اعلى وسام تمنحه اليونان للمواطنين الأجانب ، تقلده مناضل فلسطيني حمل فلسطين في عقله وقلبه ، فنالت الوسام بفضل اخلاصه وصدقه ، وقدراته ولياقته الدبلوماسية ، وتاثيره المباشر في تقديم القضية الفلسطينية كقضية حرية وتحرر ارض وشعب .فالديبلوماسية بالنسبة للمناضلين الفلسطينيين ميدان نضال سياسي متقدم ومتميز ، مواز للنضال السياسي في ميدان القانون الدولي .

كان فخرا لمناضلي فلسطين وقادتها ان يقلد رئيس الجمهورية اليونانية كارولوس بابولياس، سفير فلسطين السابق لدى اليونان سمير أبو غزالة ( الحاج طلال) ، بأعلى وسام تمنحه اليونان للمواطنين الأجانب تقديراً لدوره في تعزيز العلاقات اليونانية-الفلسطينية طيلة سنوات خدمته رئيساً للبعثة الدبلوماسية لفلسطين في أثينا.

سمير ابو غزالة (الحاج طلال ) قائد وطني ، وعضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، وسفير فلسطين السابق لدى اليونان ، وهو أول سفير فلسطيني لدى اليونان ينال وسام ‘وسام درجة قائد في كتيبة الفينيق الرفيع.

وتسلم السفير أبو غزالة الوسام من السفير اليوناني لدى قبرص فاسيليس بابايووانو، حيث يقيم أبو غزالة في نيقوسيا منذ تقاعده من السلك الدبلوماسي الفلسطيني.
وأعرب أبو غزالة عن شكره للرئيس بابولياس، مؤكدا اعتزازه بأواصر المحبة والتضامن بين الشعبين اليوناني والفلسطيني، معتبراَ ان هذا التكريم تعبير عن تضامن اليونان مع شعبنا في نضاله العادل من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

شاهد أيضاً

سفير فلسطين لدى أنقرة: ترامب أراد دخول تاريخ الحركة الصهيونية بقراره

خلال كلمته بمظاهرة حاشدة في إسطنبول، شارك فيها مئات الآلاف، رفضا للقرار الأمريكي بشأن القدس …

اترك رد

Translate »