“بوابة اقتصاد فلسطين” يختتم تدريبا في الصحافة الاقتصادية

رام الله- اختتم موقع ‘بوابة اقتصاد فلسطين’ اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية، استهدفت عددا من الصحفيين المهتمين بالشأن الاقتصادي.

وأكد رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار محمد اشتية، الذي يشرف على الموقع، أن الدورة جزء من برنامج متكامل لبناء القدرات في مجال الصحافة الاقتصادية، ويهدف إلى خلق صحافة اقتصادية فعالة في فلسطين، وتعزيز هذا النوع من الكتابة في وسائل الاعلام.

وأضاف: تخدم الدورة فكرة الموقع، التي جاءت نتيجة الحاجة الملحة، لوجود موقع الكتروني واحد يمركز المعلومة لذوي العلاقة، ويكون وجهة لكل المهتمين بالشأن الاقتصادي.

وهدفت الدورة إلى تنمية القدرات الصحفية في الجانب الاقتصادي، وتسليط الضوء على أهم المؤشرات الاقتصادية، وتقييم أداء الاقتصاد الفلسطنيي، ومقارنته مع الاقتصاديات الإقليمية والعالمية.

وتضمن التدريب جانبين: الجانب الإعلامي المتعلق بالمهارات الإعلامية في الصحافة الاقتصادية نفذه الاعلامي عبد الكريم سمارة، والاقتصادي نفذه المستشار المالي نضال عويضات.

يذكر أن موقع ‘بوابة اقتصاد فلسطين’ انطلق حديثا، ويعمل على توفير تغطية صحفية للأحداث والقضايا الاقتصادية، إلى جانب احتوائه على قاعدة بيانات شاملة، من كتب، ودراسات، وبيانات اقتصادية.

شاهد أيضاً

حملة دهم واعتقالات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 15 مواطنا في الضفة واضافت مصادر أمنية فلسطينية …

اترك رد

Translate »