وزير الخارجية الإيطالي يؤكد أهمية تحسين العلاقات مع فلسطين

أكد وزير الخارجية الايطالية باولو جنتيلوني، أهمية تحسين العلاقات الفلسطينية الإيطالية، وضرورة بذل كل الجهود، من أجل تقوية التعاون المشترك.

وقال جنتيلوني خلال استقباله سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة، اليوم الثلاثاء، بمقر الخارجية في قصر فرنسيان في روما، إنه سيزور فلسطين قريبا للمشاركة في برنامج اعمال اللجنة الوزارية الفلسطينية الإيطالية المشتركة.

وأكد أن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة مهم جدا في مسيرة العلاقات الإيطالية الفلسطينية، آملا أن يكون هناك موقف قوي من قبل أوروبا والمجتمع الدولي، من اجل تحقيق السلام والاستقرار في فلسطين وإسرائيل وكافة منطقة الشرق الأوسط.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وآخر التطورات السياسية على الارض الفلسطينية، وجهود الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الرامية الى تشكيل حكومة وطنية، وبرنامج عمل اللجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية الإيطالية ، والتي من المفترض أن تجتمع في القريب العاجل في مدينة بيت لحم.

واطلعت كيلة، وزير الخارجية الايطالي على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في الارض الفلسطينية من اعتقالات، وهدم البيوت وطبيعة الاستيطان الاسرائيلي، الذي يزداد يوما بعد يوم حتى أصبحت المستوطنات الإسرائيلية في كل مكان على الأرض الفلسطينية، وما يقوم به المتطرفون من إحراق كنيسة ‘الطابغة’ وكتابة شعارات عنصرية على جدرانها.

شاهد أيضاً

سفير فلسطين لدى أنقرة: ترامب أراد دخول تاريخ الحركة الصهيونية بقراره

خلال كلمته بمظاهرة حاشدة في إسطنبول، شارك فيها مئات الآلاف، رفضا للقرار الأمريكي بشأن القدس …

اترك رد

Translate »