إقليم جنوب الدنمارك يدرس مجددا إمكانية مقاطعة شركة طيران ريان اير

لا يزال بإمكان موظفي الدائرة الخدمية الإقليمية لمنطقة جنوب الدنمارك ركوب الطائرات التابعة إلى “ريان اير” – على الأقل لفترة من الزمن.

وإلا فإن حزب الشعب الاشتراكي والقائمة الموحدة يريدان إلزام الدائرة الخدمية الإقليمية بأن لا تستخدم إلا شركات الطيران التي لديها اتفاقية مع دائرة المشتريات الحكومية والبلدية، المسماة “اس كو اي”.

ولكن في اجتماع في الدائرة الإقليمية يوم أمس، قررت أغلبية من الليبراليين اليمينيين والاشتراكيين الديمقراطيين وغيرهم بأن يقوم المسؤولون أولا بالتحقق من الآثار الاقتصادية والعملية لحظر ركوب الطائرات التابعة إلى شركات طيران محددة.

– نحن نريد أن يقوم المسؤولون بمعالجة المقترح ضمن لجنة. فالاشتراكيون الديمقراطيون يطالبون بأن يكون التنظيم النقابي للعاملين خاضعا للظروف الدنماركية، لكننا نريد معالجة المسألة بهدوء وتروٍ قبل أن نتخذ موقفا في المجلس الإقليمي، كما يقول العضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بول إريك سفندسن، لقناة “دي آر فين”.

ربما تكون المقاطعة غير قانونية
ففي وقت سابق من هذا الشهر، طالب عدة أعضاء في الحزب الاشتراكي الديمقراطي بمقاطعة عدة شركات، ومن بينها “ريان اير”، وذلك بسبب ظروف العمل الرديئة للعمال، إلا أن المسؤولين في الدائرة الإقليمية يخشون أن يكون مثل هذا الإجراء مخالفا للقانون.

– أي قرار بإستبعاد “ريان اير” سيكون وفقا لتقديرات الإدارة مخالفا تماما للوائح كمبدأ المساواة في المعاملة مثلا. وبالتالي فالإدارة لا تزال تعتقد أن أي قرار بإستبعاد “ريان اير” سيكون مخلا بالقانون، كما ورد في الرد المكتوب الذي أرسله إقليم جنوب الدنمارك إلى العضو في حزب الشعب الاشتراكي، كارستن هونغي، في أوائل يونيو حزيران.

وقد صدرت عن شركة الطيران الايرلندية نفسها رسائل تحتوي على ذات المضمون، وهي قد قامت بالفعل برفع شكوى إلى المفوضية الأوروبية نظرا لإتخاذ بعض الجهات مثل بلدية كوبنهاغن قرارا بمقاطعة “ريان اير”.

– الرئيس العام لبلدية كوبنهاغن والبلديات الأخرى تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي عندما تحظر على الموظفين ركوب طائرات “ريان اير”، وقرارهم لا يستند إلى أي أساس قانوني، كما كتبت “ريان اير” في رسالة بالبريد الالكتروني إلى قناة “دي آر فين” في 5 يونيو حزيران.

قرار متهور
ولا تزال عضو القائمة الموحدة في المجلس الإقليمي، “فيبكي سيبلي إنروم”، ترغب في مواصلة استبعاد الشركة الايرلندية.

– لقد كان قرارا متسرعا ذلك الذي تم اتخاذه في المرة السابقة. فيمكن للمرء أن يرى أن العديد من البلديات قد قررت عدم الطيران مع “ريان اير”، والقيام فقط باستخدام الخطوط الجوية التي لديها اتفاقيات مع الدولة، تقول “فيبكي سيبلي إنروم” لقناة “دي آر فين”.

وكان قد تم رفض مقترحات حزب الشعب الاشتراكي والقائمة الموحدة في فبراير شباط على أساس أن الحظر غير قانوني.

ومن المتوقع أن يقوم المسؤولون بالنظر في القضية، بحيث يكون بإمكان المجلس الإقليمي اتخاذ موقف بشأن هذه المسألة بعد العطلة الصيفية.

وسبق للمجلس الإقليمي في إقليم وسط جوتلاند رفض اقتراح مماثل لمقاطعة “ريان اير”.

دي آر دك

شاهد أيضاً

الطيبي لسفراء الدول الأوروبية: اسرائيل تُمارس العنصرية كدولة وتُشَرعن التمييز، ولا علاقة بين اللاسامية ومناهضة الاحتلال

شارك صباح يوم الاثنين النائب د.أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة، في لجنة …

اترك رد

Translate »