الاحمد: حماس وافقت على المشاركة في الحكومة الجديدة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد ان حركة حماس ابلغته موافقتها من حيث المبدا على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

واضاف الاحمد في تصريح لشاشة نيوز انه سيجري المزيد من المشاروات مع حركة حماس وباقي الفصائل لتشكيل الحكومة الجديدة.

واشار الاحمد الى ان المشاروات ستمتد لاكثر من اسبوع.

وكان الأحمد كشف في تصريح سابق له عن تأييده لتولي الرئيس محمود عباس لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية المقبلة وفق لاتفاق الدوحة الذي وافقت عليه حماس، مؤكدا “أن القيادة الفلسطينية لم تسم بعد رئيس الحكومة وأن رامي الحمدالله لم يسمّ رسميا برئاستها”.

وأوضح أن سبب اختياره للرئيس عباس لرئاسة الحكومة “كونه شخصا لا يوجد من يشكك بالمتجمع الدولي والعرب فيه، وبالتالي لا يوجد طعن بالحكومة كرئيس منتخب قوي”، متوقعا أن تقبل حماس بذلك باعتبارها مارست الضغط على الرئيس بالدوحة لتولي رئاسة الحكومة.

وكانت حركة حماس اعلنت اليوم الأربعاء، تأييدها تشكيل حكومة وحدة وطنية في سياق حوار يضمن التوافق على كل النقاط المتعلقة بالحكومة، ويعالج الأزمات التي نشأت عن الحكومة الحالية. وفق تعبيرها.

وقال الناطق باسم (حماس)، سامي أبو زهري، في تصريح وصل “شاشة نيوز”:”الحركة تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية؛ ولكن في سياق حوار يضمن التوافق على كل النقاط المتعلقة بالحكومة، ويعالج الأزمات التي نشأت عن الحكومة الحالية”.

وأضاف “تؤكد حركة حماس رفضها لتدخل اللجنة التنفيذية في مسألة تشكيل الحكومة، وتعتبر أن الإطار القيادي هو الجهة المخولة بذلك باعتبار أنه ممثل لجميع الفصائل”.

شاشة نيوز

شاهد أيضاً

موغيريني: حل الدولتين والقدس عاصمة لكليهما الحل الوحيد لتسوية الصراع

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، أن حل الدولتين هو الحل الواقعي الوحيد لتسوية الصراع بين …

اترك رد

Translate »