في أقوى رد على الارهاب..السيسي: الدولة ستنفذ كل أحكام الإعدام والمؤبد التي يصدرها القضاء

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الدولة ستنفذ كل الأحكام القضائية التي سيصدرها القضاء، سواء إعدام أو مؤبد.. قائلًا: “هنشوف.. هنشوف”..

وقال السيسي، خلال كلمته أثناء تشييع الجنازة العسكرية للشهيد هشام بركات، وبجانبه أسرة الشهيد، أن يد العدالة مغلولة بالقوانين، التي يجب أن تعدل لمجابهة التطورات التي تحدث، وبما يحقق تنفيذ العدالة الناجزة في أسرع وقت.

واضاف، إن الدولة لن تترك الإرهاب، وأنها تواجه حربًا ضخمة وعدو خسيس، يستلزم تكاتف الجميع.

مؤكدًا أنه لن تعلو كلمة الباطل على كلمة الحق الذي يواجه بكل عزيمة كل أشكال التطرف والإرهاب ، وأن مثل هذه العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار الشعب المصري على اقتلاع جذور الإرهاب الغاشم.

وأضاف السيسي أن يد العدالة مغلولة بالقوانين والتي يجب أن تٌعدل لمجابهة التطورات التي تحدث وبما يحقق تنفيذ العدالة الناجزة في أسرع وقت.

ووجة السيسي رسالة إلى رجال القضاء أكد فيها أن تقديم العزاء سيكون بتقدم الدولة للإمام والسيطرة على الإرهاب والأحكام الناجزة للعدالة في أسرع وقت، لافتًا إلى أن دم الشهيد في رقاب كل المصريين وعلى رأسهم القوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام، وأن هذا العمل الإجرامي لن ينال من عزيمة المصريين بل يدعونا للإصرار على اقتلاع الإرهاب من جذوره.

وحضر مراسم الجنازة، المستشار عدلي منصور، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، ولفيف من القضاة وأعضاء النيابة العامة والمحافظين، وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية، وأسرة الشهيد وعدد من الشخصيات العامة.

يذكر أن النائب العام هشام بركات، استشهد على خلفية انفجار سيارة ملغومة بجوار سيارته بالقرب من الكلية الحربية في مصر الجديدة، أمس، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله إلى مستشفى النزهة لإجراء جراحة عاجلة.

شاهد أيضاً

بدء الجلسة الطارئة للبرلمان العربي لبحث تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس

بدأت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أعمال الجلسة الطارئة للبرلمان …

اترك رد

Translate »