مصر: قيادات إخوانية تشمت باغتيال النائب العام وتهدد بالمزيد

متابعة: أظهر عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، الشماتة بعد اغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات يوم الإثنين، خلال انفجار إرهابي أمام منزله بمنطقة مصر الجديدة.

وهدد الإخواني أحمد المغير المعروف باسم رجل خيرت الشاطر، النائب العام الجديد الذي سيتولى مكان بركات بنفس المصير، على حسابه بموقع تويتر، قائلاً: “رسالة إلى النائب العام القادم مفخختك بانتظارك”، معلناً فرحته باغتيال النائب العام عن طريق التكبير، ومهدداً بعض المسؤولين بأن “الاغتيالات ستطالهم”، وذلك بحسب موقع صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

اخوان

 

 

 

 

وأعرب القيادي التكفيري اللاجئ بلندن هاني السباعي، عن فرحته قائلاً: “نفرح ونسجد لله شكراً إذا أصيب أو هلك، أي نائب عام مصري” مشيداً بشباب تحالف الإخوان الذي قام بالعملية، وذلك بتغريدات على موقع تويتر.

اخوان1

 

 

 

 

ومن ناحيته علق مدير مكتب شيخ الفتنة يوسف القرضاوي السابق، عصام تليمة على الحادث قائلاً عبر صفحته الشخصية في فيس بوك: “انتقل قاضي الأرض إلى قاضي السماء”.
وتأتي هذه التعليقات الشامتة، في الوقت الذي لم تصدر فيه جماعة الإخوان الإرهابية، أي بيانات تدين الحادث.

وأعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اليوم الإثنين، أن النائب العام المصري هشام بركات تُوفي مُتأثراً بجراح أُصيب بها، في انفجار سيارة ملغومة استهدفت موكبه في القاهرة.
ووقع الهجوم قبل يوم من الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو (حزيران) التي بعزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، بعدها بثلاثة أيام.
وأعلنت جماعة لا يُعرف عنها الكثير وتطلق على نفسها اسم “المقاومة الشعبية بالجيزة” مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت في صفحة على فيس بوك إنها استهدفت سيارة النائب العام أمام منزله ونشرت صوراً قالت إنها للانفجار، وفي وقت لاحق أزالت الجماعة إعلان المسؤولية من الصفحة التي لم يتسن التحقق من مصداقيتها.

شاهد أيضاً

الفعاليات المنددة بالقرار الأميركي بشأن القدس تتواصل في أرجاء العالم

تتواصل الفعاليات الاحتجاجية المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس في أرجاء مختلفة بالعالم …

اترك رد

Translate »