الإحتلال يعتقل 13 مواطناً من محافظات الضفة

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات في محافظات القدس وبيت لحم والخليل وجنين طالت 13 مواطنا.

وافادت مصادر صحفية في القدس المحتلة، أن جيش الاحتلال اقتحم فجر اليوم ، مخيم قلنديا للاجئين بين القدس ورام الله، وبدأ باطلاق قذائف على منازل المواطنين واعتقل 6 مواطنين واعتدى على عدد اخر، ما ادى الى اصابات في صفوفهم.

وقال شاهد عيان من المخيم إن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين عرف منهم: محمد علي مطير، وعبد ناصر الزير ، وداود حماد ومراد تيسير حماد، وجلال ابو صبع ، كما اعتدى جيش الاحتلال بالضرب على مواطنين اخرين بينهم نساء وكبار في السن ما اثار حالة من الخوف والهلع في صفوف الأطفال، واصابة عدد من المعتدى عليهم”.

واشار الشاهد ان جيش الاحتلال فجّر عددا كبيرا من الابواب الرئيسية والفرعية للمنازل دون معرفة اسباب هذه الهجمة رغم انه كان اخراج لجميع السكان من المنازل المستهدفة”.

وفي بيت لحم اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم 3 شبان بعد مداهمة منازلهم في مناطق مختلفة من المدينة.

وقال مراسلنا” إن جيش الاحتلال اعتقل المواطنين: دخل الله محمد 23 عاما من شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، كما اعتقل الشاب معتم خالد العروج 23 عاما، من منطقة العروج شرق بيت لحم، والشاب موسى صلاحات 18 عاما، وتم نقلهم الى جهة مجهولة”.

وفي الخليل داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في المدينة واعتقلت من بلدتها القديمة الشبان الثلاثة، وهم، وحيد فايز الرجبي (18عاما)، وعرفات طلعت البطش (19عاما)، وغسان محمد ابو صالح (18عاما).

كما اقتحمت هذه القوات، مديريتي الزراعة والمالية في الخليل القديمة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وذكرت المواطنة هالة الرجبي من البلدة القديمة في الخليل، ان جنود الاحتلال طاردوها امس في البلدة ذاتها، ما تسبب بإصابتها بجروح ورضوض اثر سقوطها اثناء فرارها، ادخلت عقب ذلك الى مشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعمل جنودها على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة برقين جنوب غرب المدينة.

وأفاد مصدر أمني ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد أبو سمهود (21 عاما)، بعد اقتحام البلدة فجرا، ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه، كما شنت حملة تفتيش واسعة في منازل المواطنين في بلدتي الزبابدة وقباطية.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »