نتنياهو يستنجد بكيري: عليكم التدخل لمنع جر اسرائيل لـ “الجنائية الدولية”

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية ان رئيس وزراء حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو هاتف وزير الخارجية الأميركي جون كيري امس، مطالبا اياه بالتدخل فورا لوقف بدء تحقيق محكمة الجنايات الدولية في الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل في قطاع غزة خلال الحرب الاخيرة.

وهاجم قرار الجنائية الدولية فتح تحقيق أولي في جرائم الحرب الإسرائيلية، ووصفه بأن قرار “مخز”.

ونقلت مواقع اخبارية اسرائيلية عن نتنياهو قوله: “إن الفلسطينيين يستغلون محكمة لاهاي فقط لتكون ضد إسرائيل فلا يوجد أكبر من تلك سخافة” على حد زعمه.

وكان نتنياهو قد وجه انتقادات شديدة اللهجة لقرار محكمة لاهاي الدولية للتحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل خلال عدوانهاالأخيرة على قطاع غزة قائلا: “نحن نرفض بشدة هذا القرار”.

وقال نتنياهو إن إسرائيل «ترفض بشكل قاطع القرار المخزي الذي اتخذته المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية».

واعتبر نتنياهو أن هذه الخطوة تعتبر «النقيض للغاية التي تأسست من أجلها المحكمة الجنائية الدولية». وأضاف أن «هذه المحكمة تأسست أيضا في أعقاب الإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون بحق 6 ملايين يهودي».

وادعى نتنياهو أن قرار المحكمة الدولية يعتبر «تشويها للعدالة بشكل لا مثيل له»، وقال إن «الفلسطينيين يستغلون هذه المحكمة ضد دولة اليهود التي تحمي نفسها من اعتداءات الإرهاب الوحشي الموجه للعالم أجمع. لا توجد سخافة أكبر من هذه» حسب زعمه.

ووصف يعقوب بيري عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب “يس عتيد” قرار الجنائية الدولية بالتطور القاسي وغير المتوقع.

وقال “نحن نشهد تطورا دراماتيكيا وقاسيا جدا وغير متوقع خاصة في ظل الوضع المتدهور الذي تعيشه إسرائيل على الساحة الدولية”.

ووجه بيري أصابع الاتهام نحو الرئيس محمود عباس، معتبرا أن قراره التوجه نحو الساحة الدولية يشكل أساس التطور القاسي والدراماتيكي الذي يواجه إسرائيل.

الحياة الجديدة

شاهد أيضاً

استجواب المبعوث الخاص لنتنياهو في قضية فساد متعلقة بالغواصات

أكدت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الدبلوماسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومستشاره المقرب …

اترك رد

Translate »