فتح تحيي ذكرى الانطلاقة في مصر

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ إقليم جمهورية مصر العربية، الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، في احتفال جماهيري، حضره عدد كبير من الجالية والطلاب الفلسطينيين في مصر، بالإضافة إلى دبلوماسيين من جامعة الدول العربية وإعلاميين.

وقال سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية جمال الشوبكي في كلمته، إن ‘الثورة الفلسطينية استطاعت منذ الانطلاقة وحتى الآن تحقيق العديد من الإنجازات، وصولا لحصول فلسطين على صفة ‘دولة مراقب غير عضو’ في أيلول 2011، واعتراف السويد بالدولة الفلسطينية، وما تلاه من اعترافات برلمانية ودولية أخرى’.

وأضاف أن ‘انطلاق المجموعة الأولى من حركة فتح كانت من أرض مصر الكنانة’، مشيرا إلى ما قاله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن فلسطين ‘موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح وثابت، منذ سنوات وفلسطين ستبقى قضية العرب الأولى’.

وتابع: انطلقت الثورة الفلسطينية من مخيمات اللجوء والنفي، ومن أماكن الصمود، واستطاعت من طرح قضيتنا بكل قوة على جدول أعمال العالم، وإفشال الرهان الإسرائيلي على اندثار الشعب الفلسطيني، والتأكيد على الارتباط بمحيطنا العربي، بعيدين عن التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين’.

شاهد أيضاً

القدوة: غزة العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية

إعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية د. ناصر القدوة، أن …

اترك رد

Translate »