عقيلة رئيس الوزراء الياباني تزور مخيما للاجئين في الضفة الغربية

قامت اليوم السيدة آكي آبي عقيلة رئيس الوزراء الياباني بجولة في مخيم الدهيشة للاجئين في الضفة الغربية للإطلاع على طبيعة الحياة في مخيمات لاجئي فلسطين ولمعاينة الأثر الإيجابي الذي يقدمه الدعم الياباني للسكان في المخيمات.

واستهلت السيدة آبي جولتها بزيارة المركز الصحي في الدهيشة حيث شاهدت على أرض الواقع كيف تعمل المساعدات اليابانية على تحسين حياة الأمهات والأطفال من خلال تقديم الدعم لإدخال كتيب صحة الأمومة والطفولة. بعد ذلك، زارت السيدة آبي المركز التعليمي للأطفال المعوقين الذي قامت اليابان بتمويل أعمال التوسعة فيه والتي شملت إنشاء طابق رابع وتركيب مصعد يعمل على توفير سهولة الوصول للمركز.

ولدى ترحيبه بالسيدة آبي، قال مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية فيليبي سنانشيز “تعد اليابان شريكا قيما للأونروا، ليس في الضفة الغربية فحسب بل وفي سائر أرجاء المنطقة”. وأضاف سانشيز “أود أن أعرب عن الشكر لحكومة وشعب اليابان على تقديمهم المساعدة في توفير الخدمات الصحية الأساسية للاجئي فلسطين يوما بعد يوم. إن هذه الخدمات الصحية تعد أمرا أساسيا لضمان وصول اللاجئين لبعض من أبسط حقوق الإنسان الخاصة بهم والتي بدورها تساهم في تحقيق السلام والأمن في المنطقة”.
وقد دأبت اليابان على دعم لاجئي فلسطين من خلال تقديم التبرعات للأونروا منذ عام 1953، وهي عضو في اللجنة الاستشارية للوكالة منذ عام 1973. وقد بلغ إجمالي التبرعات السنوية اليابانية للأونروا في عام 2014 ما مجموعه 28 مليون دولار.

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »