أول باحث فلسطيني يحصل علي درجة بروفسور بالصحة النفسية

حصل الأستاذ الدكتور سامي أبو إسحاق علي درجة بروفيسور ، في الصحة النفسية تخصص إكلينيكي ،بناء علي قرار من لجنة الترقيات والبحت العلمي في جامعة القدس المفتوحة .

وقال أ.د. أبو إسحاق أن هذا التقدير العلمي جاء بتوفيق من الله سبحانه و تعالي، ثم من خلال جهد مشترك ساهمت فيه جامعة القدس المفتوحة ،ممثلا بجهود رئيس الجامعة أ.د. يونس عمر ونائبه لشؤون قطاع غزة أ.د. جهاد البطش، من خلال تشجيعهم المتواصل لحركة البحث العلمي علي مستوي الجامعة و المستوي العربي والدولي ، وكذلك تسهيل مهمة الباحثين في المشاركة بالمؤتمرات المحلية والدولية والعربية،علاوة علي عقد المؤتمرات العلمية المكثفة والنوعية في فروع الجامعة المختلفة محليا وعربيا وعالميا.

وأشار أ.د. أبو إسحاق إلي أن هذه الدرجة العلمية منحت له بعد المشاركة في العديد من المؤتمرات المحلية والعربية والدولية،ونشر العديد من الأبحاث المميزة في المجلات العلمية المحكمة علي النطاق المحلي والعربي والدولي ،والمساهمة في الأنشطة المجتمعية المختلفة ،علي مدار السنوات الماضية .

وأعرب أ.د. أبو إسحاق عن سعادته بهذا التقدير العلمي، وقال هذا شرف كبير لي وللوطن وللجامعات الفلسطينية وبخاصة جامعة القدس المفتوحة العتيدة التي تتربع علي مصاف جامعات الوطن ،في الحصول علي درجة بروفسور في الصحة النفسية النادرة علي مستوي فلسطين.

واهدي هذه الدرجة العلمية إلي أهالي الشهداء والجرحى والأسري والي الشعب الفلسطيني عامة ، وعبر أبو إسحاق عن أمله أن تسهم درجته العملية في وضع برامج وخطط إرشادية وعلاجية تسهم في رفع المعاناة النفسية عن الأطفال ضحايا العدوان الأخير علي قطاع غزة ، بالإضافة إلى وضع آلية عمل تسهم في التخلص من الآثار النفسية والاجتماعية التي يعاني منها المواطنين نتيجة الحصار المفروض علي القطاع منذ عدة سنوات .

و الجدير بالذكر أن أ.د. سامي يعد أول فلسطيني يحصل علي درجة بروفسور في الصحة النفسية تخصص إكلينيكي.

شاهد أيضاً

اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية

طالبت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بسرعة فتح تحقيق بجرائم …

اترك رد