القدس: فتح تطلق حملة ‘اعقد زواجك في المسجد الأقصى المبارك’

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/ إقليم القدس اليوم الأربعاء، عن انطلاق حملتها ‘اعقد زواجك وباركه في المسجد الأقصى المبارك’، وذلك ضمن برنامجها لتكثيف التواجد في المسجد.

وقال أمين سر الإقليم بالإنابة شادي مطور، في بيان صدر اليوم، ‘إن المسجد الأقصى يمر اليوم بأحلك الظروف وأشدها نتيجة للسياسة الرامية بتفريغه، والتي تقودها حكومة الاحتلال وأذرعها التنفيذية من خلال مشروع التقسيم الزماني، وقرارات الابعاد للمرابطين والمرابطات في مساطب العلم، وصولا الى الاعتقالات في صفوف من يُعلي كلمة ‘الله أكبر’ في ساحات المسجد، بحجة أنه يهدد أمن المتطرفين’.

وأضاف ‘من هنا وضع إقليم القدس جملة من الخطط والمشاريع ضمن اجندته وأولوياته التي تهدف أولا وأخيرا الى زيادة وتكثيف التواجد في المسجد الأقصى بكافة الطرق، لأن حمايته واجب ديني ووطني على كل مسلم وعربي، وعليه تأتي حملة ‘اعقد زواجك وباركه في المسجد الأقصى’.

وعلى الصعيد ذاته أكد مسؤول ملف المقدسات في الإقليم عوض السلايمة أنه خير ما يبدأ به الزوجان حياتهما من بوابة السماء ومن البقاع المقدسة في العالم، ووضح تفاصيل هذه الحملة قائلا ‘تُقدم الحملة ‘دبل’ الخطوبة للعروسين، وكذلك دفع تكاليف عقد الزواج الأردني لكافة الشبان المُقبلين على الزواج’.

ودعا اقليم القدس كافة الشُبان الفلسطينيين الى المشاركة في هذه الحملة دفاعا عن المسجد الأقصى الشريف، في ظل ما يتعرض له يوميا من اقتحامات ومساعٍ احتلالية لتفريغه.

يذكر أن هذه الحملة قد سبقتها العديد من الحملات، كان أبرزها تقديم منحة لأداء فريضة الحج لعشرة من المقدسيين المرابطين في المسجد، وحملة تنظيف ساحات المسجد وباحته وغيرها العديد.

شاهد أيضاً

الفتياني: حماس سقطت أمام برنامجها الحزبي وأصبحت جزءا من حصار غزة

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إن حماس سقطت أمام برنامجها الحزبي، …

اترك رد